للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

صرف العلاوات والبدلات والمكافأت للمستحقين

( الفوز – محليات )

n-503393801422941410

كشفت وكيل الوزارة المساعد للشؤون الادارية والقانونية بثينة السبيعي عن قرار صرف بدل الشاشة وبدل المناطق النائية للدفعة الاولى من موظفي الوزارة الذين تم اعتمادهم من قبل اللجنة المختصة بعد التأكد من استيفاء جميع الضوابط والشروط اللازمة.

وقالت السبيعي في تصريح صحافي ان البدلات سوف تصرف للموظفين الواردة اسماؤهم بأثر رجعي من تاريخ الايقاف 1 نوفمبر الماضي، مشيرة الى ان اللجنة مستمرة في أعمالها لبحث جميع طلبات الموظفين المستحقين للبدلات والمكافآت والعلاوات التي ستقدم من كافة قطاعات الوزارة خلال الفترة القادمة.

واشارت الى ان اللجنة تجتمع مرتين اسبوعيا للتدقيق على جميع الموظفين الذين يتقاضون بدلات ومكافآت وعلاوات لتحديث بياناتهم والتأكد من احقيتهم للصرف من عدمه سعيا لتحقيق مبدأ العدل والمساواة بين الموظفين وإعطاء كل ذي حق حقه، مؤكدة ان صرف البدل لن يتوقف إلا لغير المستحقين فقط ومن ورد عليهم مخالفة من ديوان المحاسبة.

بدل الموقع :

وبينت السبيعي ان اللجنة بصدد الاعلان عن الاسماء التي تمت الموافقة عليها لمنح بدل الموقع خلال الايام القليلة المقبلة بعد مراجعة وتدقيق جميع اسماء المستحقين، لافتة الى ان صرف بدل الموقع سيكون بصفة شهرية بحسب الكشوف التي ترفع من قبل وكلاء القطاعات بأسماء الموظفين المستحقين حسب مواقعهم، اضافة الى حصر المستحقين لبدل النوبة، تمهيدا لصرفها خلال الفترة القادمة.

واوضحت ان قرار وقف صرف البدلات جاء استجابة لملاحظات ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية بسبب عدم وضع رقابة كافية لصرف بدل النوبة وبدل الموقع والمكافأة التشجيعية للموظفين العاملين على الشاشات والعلاوة التشجيعية للموظفين العاملين في المناطق النائية، مشيرة الى ان البدلات كانت تصرف لبعض الموظفين غير المستحقين لها، بينما يحرم منها عدد من مستحقيها، لذا تقرر وضع واعتماد اسس وضوابط تنظم صرف هذه البدلات في ضوء ما تقضي به القوانين ذات الصلة وقرارات مجلس الخدمة المدنية.

وأشارت إلى ان قرار وقف الصرف واعادة تنظيمه جاء تنفيذا لتوجيهات وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري ووكيل الوزارة المهندس حميد القطان للحفاظ على الاموال العامة ولتصحيح مسار صرف العلاوة والبدلات لاسيما ان بعض الموظفين غير المستحقين استحلوا صرف هذه البدلات فيما قد يكون غيرهم من المستحقين حرم منها.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock