للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

حادثة الإعتداء على ” مسلم البراك “

( الفوز – محليات ) 

IMG_7587

طالب المتحدثون في المؤتمر الصحافي الذي دعت إليه حركة العمل الشعبي (حشد) أمس الأول في ديوان البراك، بضرورة استعجال إحالة قضية الاعتداء على النائب مسلم البراك إلى النيابة العامة.

وقال المتحدثون إن حادث الاعتداء تدور حوله العديد من الشبهات والتساؤلات التي تتضمن نقل المتهم من عنبر إلى آخر وعدم وجود كتب رسمية لهذا النقل، إضافة إلى أسباب نقل هذا السجين.

من جانبه، طالب عضو المكتب السياسي المحامي حمود الهاجري بضرورة إحالة القضية برمتها إلى النيابة العامة، لأنه لا يجوز أن يتم الاعتداء في إدارة السجن التابعة لوزارة الداخلية، ومن ثم يقوم ضابط يتبع الإدارة العامة للتحقيقات بالتحقيق في الواقعة.

وقال إن السجين المعتدي نقل بشكل مباشر بهدف الاعتداء الآثم على مسلم البراك، لأن إجراءات نقل أي سجين من سجن لآخر لابد أن تكون من خلال كتاب رسمي مطبوع بتوقيع رئيس السجن المنقول، مع ذكر جميع البيانات الخاصة فيه أسباب النقل، ومن ثم ترسل بعد ذلك لمدير السجن المركزي، إلا أن كل هذه الإجراءات لم تتبع مع السجين الذي نقل يوم الخميس الماضي من التأهيلي إلى العنبر رقم 1 والذي حصل فيه الاعتداء على البراك.

وقال إن السجين نقل يوم الخميس الماضي وبمخالفة للإجراءات، إلا أنه وحتى اليوم ما زال المعتدي مسجلا من خلال كمبيوتر إدارة السجن بالمركز التأهيلي رغم نقله إلى السجن الموجود به البراك، وهذا ما قد يمكن دفاعه أمام المحكمة أن الحديث عن التعدي على البراك غير صحيح وبدلالة كمبيوتر إدارة السجن.

من جهته، بين المحامي أحمد ذعار المطيري أن هذه الجريمة ليست اعتداء بالضرب، بل هي جريمة تنطوي على تزوير.
وقال إن وزير الداخلية، ووفقا للمعلومات الأخيرة، طلب تقريرا فوريا عن حادثة الاعتداء على البراك، وعليهم بيان أن المتهم موجود في المركز العلاجي وفقا للبيانات الرسمية في أجهزة وزارة الداخلية.

وتابع: هناك من دبر هذه الجريمة وأراد أن تتم وأن يفلت من ارتكبها من العقاب، وفقا للبيانات الرسمية، حين أبقى بيانات المتهم في عنبر غير مكان الجريمة، لافتا إلى أن وجود البراك في هذه المرحلة يشكل خطرا على سلامته .

ثم ذكر الأمين العام لحشد بالإنابة عواد النصافي أن حركة العمل الشعبي تعرب عن استنكارها واستيائها الشديدين من حادثة الاعتداء السافر والمدبر والذي تشوبه شبهات كثيرة، خاصة أن التفاصيل تشير إلى وجود شبه جريمة، وسبق أن نبهنا أكثر من مرة على وجوب ضمان سلامة مسلم البراك.

وأضاف أن الأمر بات يثير الريبة والقلق على سلامة مسلم البراك، فالاعتداء الذي حدث نتيجة تراخ أو تقصد من قبل الجهات الأمنية لحماية السجناء.

وحمل النصافي الحكومة كل المسؤولية عن سلامة جميع المعتقلين، مطالباً بكشف حقيقة ما حدث وفتح تحقيق سريع ونزيه من جهة محايدة في الحادثة الغادرة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock