للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

الداخلية : انتشار مُكثف والتصدي للسلوكيات السلبية

( الفوز – سلوكيات سلبية )

IMG_6393

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن الجهوزية لانطلاق مهرجان «هلا فبراير» في دورته الثامنة عشرة غدا الجمعة، منوهة إلى اتخاذ كافة التدابير وتسخير الإمكانات من أجل تفعيل التنسيق والتواصل التام بين كافة القطاعات الأمنية والمساندة المعنية بداية لفترة الاحتفالات بالعيد الوطني السادس والخمسين ويوم التحرير السادس والعشرين واللذين يتزامنان مع الذكرى الحادية عشرة لتولي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

وقالت الإدارة إن توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، والتي يتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد تقضي بضرورة تسخير كافة الإمكانات والتعاون بين مختلف القطاعات للظهور بالمظهر المشرف واللائق لتلك الاحتفالية، مشيرة إلى ما قامت به من إعداد وتجهيز لخطة توعوية لتعريف الجمهور بكل ما يتعلق بالكرنفال وأوجه التعاون بين مختلف القطاعات والخطة المرورية الشاملة استعداداً له داعية إلى مشاركة الجميع من مواطنين ومقيمين بتلك الفعاليات.

وأشارت إلى قيام قطاعات العمليات والأمن العام والمرور بوضع خطة من أجل إحكام السيطرة الأمنية والمرورية بمنطقة المهرجان ولتسهيل حركة دخول وخـروج المركبات ومنع الازدحامات عند مواقف الجمهور وضمان الانسيابية الكاملة على الطرق المؤدية إليها وتوفير السلامة المرورية، ملمحة إلى تركيز دوريات ثابتة وأخرى متحركة في أماكن الفعاليات نظراً لما تشهده من ازدحام كثيف لتسهيل الحركة المرورية، ومؤكدة على قيام مختلف الأجهزة الأمنية بالتواجد وبذل المزيد من الجهد للحد من الازدحامات والقضاء على الاختناقات المرورية.

وأفادت أنه بناء على الخطة الأمنية والمرورية سيتم إغلاق شارع سالم المبارك عند تقاطع شارع قطر وعند تقاطع شارع عمرو بن العاص في الاتجاهين وكذلك إغلاق كافة المداخل التي تؤدي إلى شارع سالم المبارك ابتداءً من منتصف الليلة الخميس.

وأضافت أن كل الساحات الفضاء بالقرب من شارع سالم المبارك سيتم تخصيصها مواقف انتظار لمركبات المواطنين والمقيمين، كما سيتم تخصيص موقعين لمركبات ذوي الاحتياجات الخاصة أولهما خلف مجمع ليلى جاليري والثاني مقابل مجمع الثريا وبجوار معرض يوريكا، لافتة إلى أن هناك دوريات من المرور والأمن العام والإدارة العامة لشرطة النجدة للعمل على تأمين المواقف ومساعدة مرتادي الكرنفال، علاوة على دوريات أخرى ستنتشر على طول المنطقة المخصصة لإجراء الفعاليات.

وأشارت إلى أنه تم توفير باصات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى للانتقال إلى موقع الاحتفال وذلك من خلال المواقف المخصصة لذلك للحد من الازدحام المروري وعدم عرقلة حركة السير، مطالبة بعدم التردد في طلب المساعدة من الدوريات المرورية والأمنية، والاتصال على هاتف الطوارئ 112 في حال وجود أى شكوى أو الإبلاغ عن أي مخالفة ومنبهة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم ترك الأشياء الثمينة داخل المركبات حتى لا تكون عرضة للسرقة.

وأبرزت أن توجيهات القيادة العليا بوزارة الداخلية تشدد على تحقيق التوازن بين التعامل الحضاري مع جمهور المواطنين والمقيمين من جهة وبين التعامل مع كافة أشكال المخالفات والسلوكيات السلبية الخاطئة بكل حزم خاصة الأساليب والممارسات التي لا تمت بصلة لعاداتنـا وتقاليدنا الراسـخة مـن جهـة أخرى، موضحة أن رجال الأمن متواجدون كل في موقعه يعمل على راحة الجميع وضمان سلامتهم، حتى يشعر الجميع بالفرحة في هذه المناسبة الغالية والعزيزة علينا.

ودعت الموطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة حماية لمستخدمي الطريق والعمل على تلافي وقوع الحوادث المرورية المؤسفة، خاصة وأننا نعيش أجواء احتفالية بمناسبتين وطنيتين لهما كل الاجلال والاحترام في النفوس.

وشددت على أهمية دور أولياء الأمور في المتابعة المستمرة للأبناء وخاصة الأطفال في مواقع الاحتفالات لتأمين سلامتهم وضرورة عدم السماح للأبناء بقيادة المركبات دون الحصول على رخصة السوق، مشيرة إلى أن الانتشار والتواجد الأمني يعمل على الحد من وقوع المخالفات أياً كان نوعها والوقاية من أي سلوكيات خاطئة يقوم بها البعض من الشباب المستهتر، ومؤكدة على ما تقوم به وما تبذله من جهود توعوية من خلال الحملات الموجهة عبر وسائل الإعلام المختلفة للمواطنين والمقيمين من أجل الحفاظ على أمنهم وسلامتهم وبهدف خروج الاحتفالية بما يليق ومكانة دولة الكويت.

واختتمت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالتهنئة إلى المواطنين والمقيمين، ضارعة إلى المولي عز وجل أن يعيدها على وطننا بمزيد من التقدم والازدهار وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا السياسية الرشيدة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock