للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

السكنية تعلن بدء تسجيل طلبات “من باع بيته” في العاشر من مايو

( الفوز – كونا )

34193200pxBGTJBHUCOVDLJWUILVQVYPBRNYFHYIKVMQZAMFWWNONYLPJS

دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين الذين سبق لهم الحصول على قرض من بنك الائتمان الكويتي لشراء مسكن او لبناء قسيمة وتصرفوا في مساكنهم بالبيع وليس لديهم مساكن أخرى وتتوافر فيهم الشروط الى مراجعتها اعتبارا من الاحد 10 مايو الجاري.


وقالت المؤسسة في بيان اليوم انه على من تنطبق عليه الشروط مراجعة إدارة خدمة المواطن بمقر المؤسسة خلال الفترة المسائية مصطحبين معهم المستندات المطلوبة.


وذكر البيان ان الشروط الواجب توافرها لتسجيل الطلب هي ان يكون رب الاسرة قد تصرف في المسكن الممول بالقرض لمرة واحدة وبملغ لا يزيد عن 300 ألف دينار وان يكون قد رد مبلغ القرض كاملا لبنك الائتمان الكويتي ولم يحصل على قرض اخر.


واضاف ان من الشروط الا يكون رب الاسرة مالكا لعقار او مشتركا في ملكية عقار يوفر لأسرته الرعاية السكنية والا تكون الاسرة مشمولة بالمكرمة الاميرية الصادرة بالمرسوم بالقانون رقم 20 لسنة 1992 بشأن الاعفاء من قروض بنك الائتمان الكويتي واقساط البيوت الحكومية وان يكون التصرف بالبيع قد تم حتى تاريخ 15/2/2015 وان تكون الاسرة مقيمة إقامة دائمة ومستمرة في دولة الكويت ويستثنى من ذلك الموفدون الى الخارج من قبل الدولة او بموافقتها.


واوضح البيان أن المستندات المطلوبة للتسجيل هي صورة البطاقة المدنية لرب الاسرة وزوجته وأولاده وصورة من عقد زواجه وشهادة راتب حديثة ومفصلة من جهة العمل او شهادة صادرة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمتقاعدين وغير الملتحقين بالعمل وشهادة من الهيئة العامة لدعم العمالة بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص موجهة الى المؤسسة.


ومن المستندات التي ذكرها البيان ايضا شهادة من بنك الائتمان الكويتي بان صاحب العلاقة سبق له الحصول على قرض من البنك للشراء او لبناء قسيمة ثم قام بسداد كامل القيمة ولمرة واحدة وشهادة من إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل تبين ملكية جميع أفراد الأسرة وصورة من وثائق الملكية العقارية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock