للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

منح الكويتيين مكافأة تعادل 18 شهراً من آخر مرتب

( الفوز – محليات ) 

IMG_5447

قال نائب المدير العام للشؤون التأمينية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خالد الفضالة إن قانون المكافأة المالية لنهاية الخدمة صدر برقم 110 لسنة 2014 لمنح العاملين الكويتيين مكافأة مالية تعادل 18 مرتباً من آخر مرتب بما لا يتجاوز 1500 دينار وتضاف 200 دينار للحالات التي يكون مرتبها أقل من 1000 دينار بما لا يتجاوز هذا القدر.

وأوضح الفضالة في مداخلة له مع تلفزيون المجلس أن هذه المكافأة تقر للعاملين الكويتيين الذين يعملون لدى أصحاب أعمال لا تقر جهاتهم مكافأة نهاية خدمة.

ويستثنى من هذا القانون العاملون في القطاع الأهلي بحيث يستطيعون الجمع بين المكافأة المقرة وفق القانون 6 لسنة 2011 والقانون 110 لسنة 2014.

وأكد أن القانون يتميز بالشمولية والتغطية التأمينية والتعديلات الكثيرة للمتقاعدين منها بلوغ المعاش الحد الأقصى إلى 95% واحتساب مكافآت تتزايد عن الحد الأقصى، بالإضافة إلى الجمع بين الأنصبة.

وأوضح ان القطاع العسكري لا يسري عليه هذا القانون ما عدا الحالات التي تم تعيينها بعد 10 / 8/2014، أما الحالات القديمة فالجهات العسكرية تقر مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين الذين تحت مظلة هذا القانون.

أما القطاع النفطي فتقر الجهات التابعة للقطاع النفطي مكافأة نهاية خدمة لموظفيهم ما عدا الحالات التي تعينت في 10 /8/2014.

وقال الفضالة إنه بالنسبة للقطاع الأهلي فقد سمح القانون بالجمع بين المكافأة المقرة وفق قانون القطاع الأهلي والقانون الحالي تماشياً مع توجهات الدولة في تشجيع العمالة الكويتية على الانخراط في العمل في القطاع الخاص.

وأضاف أن هناك قراراً سابقاً برقم 5/78 بمقتضاه يحق للموظف المتقاعد الجمع بين المعاش والمرتب ويشترط أن تكون له مدة خدمة فعلية في القطاع النفطي والحكومي والأهلي لا تقل عن 20 سنة ، ثم صدر تعديل في 2008 أضاف مدد للقطاع النفطي والأهلي.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock