للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةالعالم من حولك

“يونيسيف”: الأمراض تقتل طفلاً يمنياً كل 10 دقائق

( الفوز – دوليات ) 

img_4288

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» أن الأمراض تقتل طفلاً يمنياً واحداً كل 10 دقائق، وأن معدلات سوء التغذية في اليمن هي الأعلى على مستوى الشرق الأوسط.

وذكر بيان صدر عن مكتب المنظمة في صنعاء أن نحو 2.2 مليون طفل يمني يعانون سوء التغذية الحاد، ويحتاجون إلى العناية العاجلة، فنحو 462 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد الوخيم، وهي زيادة كبيرة كما يعاني 1.7 مليون طفل يمني سوء التغذية الحاد المتوسط.

وأضاف البيان أن أعلى معدلات سوء التغذية الحاد تظهر بين أطفال عدة محافظات والتي تشكّل عدد كبير من حالات سوء التغذية الحاد الوخيم في اليمن.

وقالت القائمة بأعمال ممثل الـ«يونيسيف» في اليمن الدكتورة ميريتشل ريلانو: إن «معدلات سوء التغذية في اليمن هي الأعلى والأكثر تصاعداً من أي وقت مضى، وصحة أطفال البلد الأفقر في الشرق الأوسط لم تشهد مطلقاً مثل هذه الأرقام الكارثية التي نشهدها اليوم».

ووفق المنظمة، تواجه اليمن صعوبات تمثلت في انتشار الفقر وانعدام الأمن الغذائي، وتقتصر الرعاية الطبية على أقل من ثلث تعدادها السكاني، بينما أكثر من نصف المرافق الصحية فيها معطلة، ولم يتلقَّ العاملون في مجال الصحة رواتبهم منذ شهور، كما تواجه وكالات الإغاثة صعوبة في إيصال الإمدادات المنقذة للحياة للناس، بسبب الأزمة السياسية القائمة بين الأطراف المتنازعة.

وأضافت: «يموت في اليمن على الأقل طفل واحد كل عشر دقائق بسبب أمراض يمكن الوقاية منها، مثل الإسهال وسوء التغذية والتهاب الجهاز التنفسي».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock