للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

إبعاد كل ( وافد ) .. لا يحمل رخصة أثناء القيادة

( الفوز – كونا )

439669_o

أعلنت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني عن اتخاذ وزارة الداخلية اجراء وقائيا وتنظيميا وذلك بالابعاد عن البلاد نهائيا لاي وافد يضبط اثناء قيادة مركبة من دون رخصة قيادة وذلك اعتبارا من أمس.

وذكرت «الاعلام الامني» في بيانها ان الاجهزة الامنية والمرورية المعنية جادة في تنفيذ هذا الاجراء التنظيمي والوقائي فورا وبكل حزم تجاه كل مقيم أو وافد يضبط اثناء قيادة المركبة من دون رخصة قيادة بابعاده فورا مهما كانت الاسباب والذرائع، مطالبة في الوقت ذاته كافة السائقين بضرورة حمل ترخيص المركبة ورخصة القيادة ساريتي المفعول وتقديمها لرجال ودوريات المرور والشرطة عند الطلب حتى لا يعرضوا انفسهم للمساءلة القانونية.

وفي شأن آخر، اعتمد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الألوان الجديدة للدوريات تمهيدا لمباشرة العمل بتجهيزها وتغيير الوانها واستكمال كافة التجهيزات الامنية اللازمة لمباشرة عملها بالوانها الجديدة التي تتفق مع أحدث المواصفات العالمية وتناسب مناخ العمل في البلاد.

كما اطلع الشيخ محمد الخالد على الشعار المقترح للزي العسكري والمخصص لكافة قطاعات وزارة الداخلية والذي يراعى فيه الوضوح والرؤية والمواصفات الفنية اللازمة لقوة الشرطة.

ثم استمع الى شرح تفصيلي من اللواء عيد بوصليب عن نماذج الالوان المعتمدة والجديدة للدوريات والامكانات المتعددة التي تتمتع بها ملصقات الوان هذه الدوريات والتي تتميز بانها عاكسة للاضاءة مما يخدم عملها الامني بكفاءة، وتتميز الوانها بالوضوح التام للدورية والقطاع التابعة له، كما أضاف ان عملية تحديث وتغيير ألوان هذه الدوريات ستكون تباعا وفق خطة زمنية معتمدة تمهيدا لبدء عملها الميداني.

من جانب آخر، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح قرارا وزاريا يقضي بإعفاء السيارات الخاصة الجديدة والدرجات الآلية الخاصة الجديدة الواردة من الوكالات المعتمدة من الجهات المختصة من الفحص الفني وذلك في الثلاث سنوات الأولى بشرط ان تكون وثيقة التأمين الاجباري لصالح الغير سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات على الاقل.

كما يقضي بأن تكون مدة التراخيص سنتين بالنسبة لجميع المركبات الآلية في المرة الاولي ثم لمدة سنتين بشرط ان تكون وثيقة التأمين الاجباري لصالح الغير سارية المفعول مدة الترخيص وتكون مدة الترخيص بعد ذلك سنة واحدة قابلة للتجديد.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock