للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

” الكويت ” الوحيدة التي ليس فيها مستشفي يوفر متطلبات كلية الطب

( الفوز – محليات )

انتقد د.عبدالمطلب بهبهاني أداء وزارة الصحة مؤكدا ان «الوضع الصحي في البلاد يسير من سيئ الى أسوأ ولا يتناسب مع الميزانية الضخمة المخصصة للوزارة، التي لم نلمس في السنوات الماضية أي نجاح يذكر في أدائها»، مطالبا وزير الصحة «باستكمال كل الاجراءات المستحقة لاصلاح الوضع المتردي».

واعرب د.بهبهاني عن استغرابه وقال: «ليس معقولا ان يكون آخر مستشفى بُني في بلادنا كان في 1980! كان يجب استثمار الطفرة المالية في بناء البنى التحتية والخدمات الصحية بكل المناطق».

واضاف : «نحن الدولة الخليجية الوحيدة التي ليس فيها مستشفى جامعيا يوفر متطلبات طلبة كلية الطب»، وعرج على مستشفى جابر الذي قال إنه «لم يفتتح حتى الآن رغم الشروع فيه منذ 15 سنة ولا نعرف الأسباب».

ولفت الى ان «العلاج في الخارج اصبح واحدا من ملفات الفساد، وصارت صحة المواطن ورقة سياسية يتلاعب بها كثيرون، والحل الجذري لذلك يكمن في ان يصبح قرار ارسال المرضى للعلاج في الخارج قرارا طبيا فنيا بحتا تقرره لجنة من الاختصاصيين دون تدخل من وزير او نائب».

وشدد بهبهاني على أن «من أولوياتي إعادة الثقة إلى الجسم الطبي والطبيب الكويتي ومكافأة المجد ومحاسبة المقصر وترسيخ الثقافة الطبية لدى المواطن».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock