للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
توعية اجتماعية

تحذير لمستخدمي الألعاب على الأجهزة الذكية

( الفوز – محليات ) 

image

إن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية تؤكد على أهمية وجود الوعي التام عند التعامل مع أي من البرامج أو الالعاب الإلكترونية الحديثه نظرا لما قد تحتويه من خصائص تقوم بإنتهاك كل من خصوصيات المستخدم أو خصوصات الآخرين. كالتحصل على إحداثيات و أماكن تواجد المستخدم بشكل دقيق تفصيلي و كذلك التحصل على بيانات الجهاز المستخدم بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني و جميع تلك البيانات من الممكن إستغلالها من قبل المخترقين.

كما أن التطور المستمر السريع في مجال تقنيات الألعاب من الممكن إستغلاله بالشكل السلبي خاصه إذا ما دفع بالمستخدم للتواجد في الأماكن الحيوية الحساسة أو تصويرها لإتمام المهام او المراحل الخاصه بمثل تلك الألعاب و متطلباتها.
و مثل ذلك الإستخدام لا يبرر التواجد في الأماكن الحيوية، الأمنية و العسكرية المحظور التواجد بها، بل و لا يعفي مستخدمها من الوقوع تحت طائلة المسائله القانونية.

كما تؤكد الإدارة ايضا على ان مراقبة اولياء الامور لأبنائهم و متابعتهم بشكل مستمر يحافظ على دور الاسرة بالمجتمع و بالتالي يحافظ على الامن في البلد. و مما لا شك فيه أن العالم اليوم في تطور تكنولوجي مستمر و لكن يجب تثقيف ابنائنا للتعامل مع مثل هذه البرامج و كذلك بيان خطورتها على الفرد و المجتمع.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock