للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

وزير الصحة يوقع عقد التأمين الصحي للمتقاعدين

( الفوز – كونا ) 

image

وقع وزير الصحة الدكتور علي العبيدي عقد التأمين الصحي للمتقاعدين مع شركة الخليج للتأمين بقيمة 82 مليون دينار، ومدته سنة كاملة.

وبارك وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي أقيم بهذه المناسبة لأهل الكويت توقيع عقد مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين الذي أطلق عليه اسم مشروع «عافية»، مشيرا إلى أن هذا المشروع جاء ثمرة تعاون «برلماني – حكومي»، حيث استطاعت الحكومة مع مجلس الأمة إقراره لخدمة هذه الشريحة المهمة.

وأكد الوزير العبيدي أن «القانون يخول للوزير إضافة أي شريحة جديدة أخرى، ولكننا حاليا في ضوء التجربة، ومن ثم سنقيم المشروع تمهيدا لإضافة الشرائح الأخرى».

وكشف عن أن المبلغ المرصود لتغطية المواطنين المتقاعدين بلغ 15 ألف ونص للذكر، و 17 ألف دينار للأنثى، شملت ألف ونصف دينار لكل خدمات الأسنان والنساء والولادة، فضلا عن 4 آلاف للعيادات الخارجية، مبينا أن هناك أمراضا لم يتم توفيرها ضمن مشروع «عافية».

وأعلن الوزير العبيدي عن توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين خلال فترة شهرين إلى 3 أشهر من توقيع العقد، مؤكدا تخصيص خط ساخن للشكاوى والاقتراح حول هذا المشروع، بالإضافة إلى حملة إعلامية مكثفة للتوعية بالتأمين، لافتا إلى عدم وجود أي تغطية صحية للمتقاعدين خارج البلاد.

وبين الوزير العبيدي بأن مشروع «عافية» يشمل كل متقاعد من المواطنين مسجل بالتأمينات الاحتماعية، لافتا إلى أن أسعار الخدمة المقدمة من المستشفيات الخاصة ستكون تحت الرقابة.

وكشف عن توجه لشمول شريحة المواطنين المتلقين للمساعدات الاجتماعية من وزارة الشؤون، في مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين خالد الحسن أن المشروع يعد إنجازا كبيرا يضاف إلى إنجازات وزارة الصحة الكثيرة، مبينا أنه يخدم شريحة واسعة من المواطنين ويقدم خدماته المتفرقة بشكل أكبر.

وذكر الحسن أن شركة الخليج للتأمين، تبذل قصارى جهدها لضمان نجاح المشروع الذي يخدم القطاع الصحي الخاص، كما أنه يدعم قطاع التأمين الكويتي والاقتصاد، مشيرا إلى أن الشركة وفرت كافة إمكانياتها العلمية والتكنولوجية بهدف توفير الخدمات الصحية المنشودة بكل سهولة ويسر.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock