للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

مشروع (مباراتنا) يستقطب 170 الف شاب شهريا في 111 ملعبا

( الفوز – كونا)

image

قال رئيس فريق مشروع (مباراتنا) التابع لوزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالله العدواني ان المشروع الذي يقام بالتعاون مع وزارة التربية واتحاد الجمعيات التعاونية بات يستقطب حوالي 170 الف شاب شهريا يمارسون كرة القدم في 111 ملعبا تابعة لوزارة التربية.

واوضح العدواني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء اليوم السبت بمناسبة ختام انشطة اكاديمية (مباراتنا) في منطقة حطين لهذا الموسم ان حجم المشاركة من الشباب بعد نجاحا كبيرا لهذا المشروع الوطني لاسيما وان معدل شغل الشباب لملاعب وزارة التربية يأتي بواقع ست ساعات يوميا.
وقال ان المشروع يأتي تنفيذا لتوجهات الدولة في الاهتمام بالنشئ والشباب ورعايتهم وتنمية مواهبهم في المجال الرياضي.

واضاف العدواني ان الاكاديمية نجحت في ايجاد مساحة وحاضنة لاستقطاب الشباب والعمل على تطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم لاسيما وان نسبة التزام اللاعبين بالحضور فاقت 90 بالمئة مبينا ان الأكاديمية والتي تعد استمرارا لمشروع مباراتنا تعد نموذجا مميزا لاستثمار أوقات فراغ الشباب وتعزيز القيم والهوية الوطنية لديهم من خلال ممارستهم للنشاط الرياضي.

وأوضح ان مدربين متخصصين من الهيئة العامة للرياضة يشرفون على الطلبة في الأكاديمية ويضعون الخطط والبرامج التدريبية المناسبة لهم ولفئاتهم العمرية للارتقاء بمستواهم الفني والخلقي مثمنا دور مجلس إدارة جمعية حطين التعاونية على دعمها المتواصل للمشروع وكذلك لوزارة التربية التي حرصت على تذليل كافة الصعوبات من خلال توفير الملاعب في مدارسها.

من جانبه اكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية حطين التعاونية ناصر الهاجري في تصريح مماثل ل(كونا) حرص الجمعية على تقديم خدمة اجتماعية لأهالي المنطقة بشكل خاص ومحافظة حولي بشكل عام من خلال احتضان الشباب في هذه الأكاديمية لممارسة رياضتهم المفضلة باجواء تربوية مشيرا الى ان اقبال الطلبة الذين التحقوا بالأكاديمية في الموسم الأول لها كان كبيرا و”فاق كل التوقعات”.

وقال الهاجري ان الجمعية وفرت كافة الامكانيات لانجاح انشطة الأكاديمية والذي تجسد بتعيين طاقم فني واداري لرعاية طلاب الأكاديمية كما انها تقوم بتوفير كافة تجهيزات التدريب من ادوات وكور وكافة المستلزمات وكذلك المياة والعصائر مقدما شكره العميق لكل من اسهم بانجاح المشروع والذي يعد مشروعا مجتمعيا تشاركيا بامتياز.

بدوره أوضح المدير الفني للأكاديمية الكابتن محمد الذروة ان الأكاديمية تلعب دورا مهما في صقل مهارات الطلبة واكتشاف المواهب ورفع المستوى للمشاركة في المنتخبات الوطنية ورفع مستوى الأداء في الأندية ووضعهم على طريق الاحتراف.

وقال الذروة ان الأكاديمية استقبلت خلال الموسم الاول لها والذي استمر أربعة أشهر 80 لاعبا مقسمين على فئتين عمريتين وهما (10 إلى 12سنة) وفئة ( 13 إلى 15 سنة) مبينا انه يتم تعليمهم اتقان المهارات الفنية واللعب الجماعي لكرة القدم فضلا عن تعزيز الجانب التربوي لديهم من خلال تنمية روح العمل الجماعي وضبط النفس واحترام المنافس واعلاء الروح الرياضية. يذكر ان مشروع (مباراتنا) هو مشروع قائم بتعاون وزارة الدولة لشؤون الشباب مع وزارة التربية والجمعيات التع… لتكملة الموضوع ادخل على رابط المصدر

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock