للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

الجهات القضائية تلاحق 3340 موظفا كويتيا فى القطاع الخاص

قالت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للقوى العاملة ان الجولات المفاجئة التي يجريها مفتشو الهيئة على الشركات العاملة في القطاع الاهلي اسفرت عن اكتشاف 3340 موظفا وهميا من العمالة الوطنية، يتقاضون رواتب تقدر بمئات الآلاف من الدنانير بطرق ملتوية من دون وجه حق.

ونقلت صحيفة القبس عن المصادر قولها إنه «تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال هؤلاء الموظفين، المتمثلة في ايقاف الرواتب الشهرية، فضلا عن مطالبتهم برد المبالغ التي تقاضوها خلال الفترة الماضية من دون وجه حق، أو رفع دعاوى قضائية لرد هذه المبالغ».

من جهة اخرى أصدر المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري قرارا تم بموجبه السماح بتحويل اقامات العمالة المسجلة على العقود الحكومية من صاحب عمل الى صاحب عمل آخر وفق شروط وضوابط.

محاربة العمالة الوهمية :

وكانت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشئون التخطيط والتنمية هند الصبيح اعلنت في آذار الماضي أن الحكومة، ممثلة بوزارة الشئون والهيئة العامة للقوى العاملة، بدأت حربًا مفتوحة ضد الشركات والعمالة الوهمية التي تستغل قانون دعم العمالة الوطنية بشكل خاطئ ومخالف للقانون.

وحركت الحكومة عشرات القضايا ضد المخالفات بهدف استعادة الأموال التي كسبتها الشركات المخالفة من قانون دعم العمالة الوطنية دون وجه حق.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock