للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعاتمنوعات عامة

” السفير ” الناجم يفتتح بئراً لمياه الشرب في تنزانيا

( الفوز – كونا ) 

image

افتتح سفيرنا لدى تنزانيا جاسم الناجم بئرا جديدة لتوفير مياه الشرب النظيفة لسكان ولاية «ايلالا» في محافظة دار السلام في اطار تلبية نداء رئيس جمهورية تنزانيا د.جون ماغوفولي بتوفير مياه الشرب لسكان المنطقة.

وقال السفير الناجم في بيان لـ «كونا» إن افتتاح المزيد من آبار المياه التي تتبرع بها المؤسسات الحكومية أو الجمعيات الخيرية الكويتية يعكس اهتمام الكويت حكومة وشعبا بتلبية احتياجات الشعوب الشقيقة والصديقة.

وأضاف أن هذه الخطوات «تثبت كل يوم أن الكويت بالفعل مركز للعمل الإنساني وأن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قائد للعمل الإنساني».

وأشار إلى أن الكويت من أوائل الدول التي استجابت لنداء الرئيس ماغوفولي في ديسمبر الماضي بالسعي لتوفير مياه الشرب النظيفة للأهالي، موضحا أن البئر الجديدة التي نفذتها منظمة افريقيا للإغاثة جاءت استجابة لهذا النداء.

واعرب الناجم عن تطلعه لافتتاح المزيد من الآبار في مسعى لمواجهة النقص الحاد في المياه في مدينة دار السلام.

وأوضح أن الحشد الكبير من أهالي المنطقة لدى افتتاح البئر يعكس الحاجة الماسة للمياه، مبينا أن السفارة وزعت مواد غذائية على الأهالي المتضررين على هامش الافتتاح في مبادرة لاقت استحسان السكان في ظل حاجتهم الماسة إلى المزيد من المواد الإغاثية والغذائية.

ونقل الناجم عن الأهالي إعرابهم عن شكرهم وامتنانهم للكويت أميرا وحكومة وشعبا على مواقفهم الإنسانية المشرفة تجاههم، معبرين عن سعادتهم بتوفير المياه بعد أن كانوا يقطعون مسافات للحصول عليها.

من جانبه، قدم النائب في البرلمان التنزاني عن «ايلالا» سعيد كوبينيا شكره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على المساعدة المتواصلة في توفير مياه الشرب النظيفة.

وقال كوبينيا إن «النقص الحاد في مياه الشرب يستدعي حفر المزيد من الآبار خلال الفترة المقبلة لحين الانتهاء من مشاريع شبكات المياه من قبل الحكومة التنزانية».

بدوره، أشار محافظ المنطقة باسكال مانوتا إلى العديد من المشاريع غير المكتملة في محيط المنطقة من مدارس ومساجد، مؤكدا أنها قد تكون فرصة مناسبة لاستكمال بنائها من الحكومة الكويتية وأهل الخير في الكويت.

image image

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock