للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الكويت تطالب باستعادة حق الشعوب في التنمية والعدالة الاجتماعية

( الفوز – محليات ) 

image

طالبت دولة الكويت أمس، الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية بمخاطبة دول العالم واستصراخ ضمائر المخلصين من الرموز العالمية النشطة في مجال حقوق الإنسان، لاستعادة حق الشعوب في التنمية والرفاهية والعدالة الاجتماعية.

جاء ذلك في كلمة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، أمام الدورة الخامسة بعد المئة للمؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية، والمتواصل حتى العاشر من الشهر الجاري تحت شعار «القضاء على الفقر».

وقالت الوزيرة الصبيح إن «ما يعانيه أشقاؤنا في فلسطين والأراضي العربية المحتلة من حرمان لأبسط صور الحياة الكريمة من خلال ما يتعرضون له بشكل يومي من تمييز وعدم تمكينهم من حقهم في الحصول على العمل اللائق، يجعلنا ملزمين كأعضاء في منظمة العمل الدولية بتقديم الدعم الكامل لأطراف الإنتاج الثلاثة في فلسطين إذا ما أردنا فعلا تحقيق التنمية لجميع شعوب العالم».

ولفتت إلى أن دولة الكويت حرصت على أن تتضافر جهودها مع الجهود العالمية في سبيل التطبيق الفعلي لأهداف التنمية المستدامة منذ بداية نفاذ أهدافها الـ 17 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدها قادة العالم في سبتمبر 2015 في قمة أممية تاريخية.

وأكدت الصبيح أن خروج الكويت من قائمة الملاحظات لمنظمة العمل الدولية يعد «ثمرة لجهود الحكومة الكويتية في إزالة اللبس الذي طال بعض النقاط وتصحيح مسار بعض الخطوات».

وأوضحت الصبيح في تصريحات لـ «كونا»، أن الكويت تسعى جاهدة لعدم التعرض لتلك الملاحظات مستقبلا، وذلك من خلال الحوار البناء والمتواصل بين مختلف الجهات المعنية، سواء في داخل الكويت أو مع خبراء منظمة العمل الدولية.

وأكدت أن لقاءها مع مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية «ربا جرادات» على هامش أعمال المؤتمر السنوي للمنظمة «كان بناء وتناول عديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock