للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

مجلس النواب الاردني يوقع اتفاقية مع البرلمان الدولي للامن والسلام

( الفوز – عمان )

تم امس الاربعاء بمجلس الامة الاردني في العاصمة الاردنية عمان  توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين مجلس النواب الاردني الذي مثله رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة و البرلمان الدولي للامن والسلام  و الذي مثله امين عام البرلمان الدولي للامن والسلام الدكتور الفريدو مايوليزي وبحضور اعضاء البرلمان الدولي للامن والسلام الدكتور بسام الغانم الدكتور محمد نوح القضاة والدكتور طلعت حسين.

وتهدف الاتفاقية الى تسهيل اشتراك مجلس النواب في ندوات ومؤتمرات تتعلق بحقوق الانسان ودعم السلام ومكافحة العنف والارهاب وحقوق المرأة والطفل وتعزيز الديمقراطية والقدرات البرلمانية اضافة الى تمكين المجلس من التعاون مع البرلمانات الاخرى الموقعة على اتفاقيات مع البرلمان الدولي في المجالات التى تشملها هذه الاتفاقية.

كما تهدف الاتفاقية الى تبادل الخبرات والمعلومات والزيارات ودعم القدرات التشريعية والرقابية والادارية للبرلمان الدولي، والتعاون في تنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات في المملكة الاردنية الهاشمية اضافة الى انشطة او موضوعات من شانها خدمة الاهداف التي ابرمت هذه الاتفاقية من اجلها وذلك بموافقة الطرفين.

وتؤكد الاتفاقية على دعم البرلمان الدولي لبرامج وخطط مجلس النواب الاردني في مجالات التنمية وتحسين نوعية الحياة وحقوق الانسان وحقوق المرأة والطفل،كما نصت على تسمية ممثلي الطرفين المخول لهم بمتابعة تنفيذ هذه الاتفاقية على ان يجتمع ممثلى الطرفين دوريا لوضع الخطط والبرامج الكفيلة بتحقيق الاهداف التى ترمى هذه الاتفاقية الى تحقيقها .

يذكر ان البرلمان الدولي للامن والسلام منظمة تعمل تحت اشراف الامم المتحدة ومقره مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية وله مكاتب تمثيلية في ايطاليا.

IMG-20150409-WA0020
صورة ارشيفية : للدكتورمايوليزي والدكتور بسام الغانم

 

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock