للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

الرئيس الكيني يمنح أرفع الأوسمة لمسلم قتل دفاعا عن مسيحيين

  1. ( الفوز – دوليات )

image

اهدى الرئيس الكينى أوهورو كينياتا، أرفع أوسمة كينا وهو وسام المحارب العظيم لصلاح فرح، المواطن المسلم الذى توفى جراء إطلاق النار عليه أثناء حمايته لأقرانه المسيحيين فى هجوم لحركة الشباب بحسب تقرير لـ”الإندبندنت” الأحد.

وقد أسلم فرح الروح فى يناير الماضى بعد إصابته فى ديسمبر 2015 بعدما أوقف مسلحون من حركة الشباب حافلة فى مدينة مانديرا بالقرب من الحدود الصومالية والإثيوبية، ولكى يستهدفوا الركاب المسيحيين أمروا نظراءهم المسلمين بالانفصال عن باقى الركاب، إلا أن فرح كان من المسلمين الذين رفضوا الانصياع للأمر فى محاولة لحماية مواطنيهم المسيحيين ومن ثم إصابته برصاصة أثناء الفوضى.

وقد أشاد الرئيس الكينى ببسالة فرح فى خطاب أمام البرلمان الأسبوع الماضى، قائلًا: “أنه مات مدافعًا عن أُناس لا يعرفهم، وهذا لأنه آمن بحريتهم فى العبادة وعلم أن كل روح هى مقدسة بغض النظر عن دينها”، بحسب الجريدة البريطانية.

ونقلت “الإندبندنت” عن كينياتا قوله “أريد أن أخبر أطفاله أن تضحية أبيهم لن تُنسى وأنها ستنال الإعجاب لفترة طويلة فى المستقبل”. ويأتى الوسام بعد حملة كينية على مواقع التواصل الاجتماعى للاعتراف الرسمى بتصرف فرح الذى كان يعمل معلمًا بمدرسة ابتدائية، ولجمع المال من أجل أسرته تحت “هاشتاج صلاح البطل”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم جمع 600 ألف شلن كينى (حوالى 1800 دينار كويتي) لبناء منزل لأسرة فرح. وكان فرح قد قال لموقع فويس أوف أمريكا بعد إصابته أنه “على الناس أن يعيشوا بسلام جنبًا إلى جنب؛ نحن إخوة والفارق الوحيد هو الدين، ولهذا أسأل أخوتى المسلمين رعاية المسيحيين حتى يراعنا المسيحيون بدورهم”.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock