للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعاتمنوعات عامة

8 حقائق لا تعرفها عن الشوكولاتة

( الفوز – منوعات )

image

كشفت دراسة أميركية حديثة عن مجموعة من المعلومات والحقائق الهامة التي لا نعرفها عن الشوكولاتة، غير إنها تحارب الإكتئاب وتعطى شعور بالراحة.

وفيما يلي 8 أشياء لا تعرفها عن الشوكولاتة:

1-رائحة الشوكولاتة تساعد على إفراز موجات فى المخ تسمى بموجات ثيتا تساعد هذه الموجات على إعطاء شعور بالإسترخاء والتقليل من الإحساس بالتوتر والضغط العصبى.

2-الشوكولاتة البيضاء لا تعتبر من أنواع الشوكولاتة الأساسية، لأنها لا تحتوى على الكاكاو، أو أى من العناصر الصلبة أو السائلة التى تدخل فى تكوين الكاكاو، ولذلك لا تعتبر الشوكولاتة البيضاء من أنواع الشوكولاتة التى تؤثر نفس التأثير على الإنسان.

3-قطعة الشوكولاتة الواحدة، تحتاج إلى حوالى 400 حبة من حبوب الكاكاو، ولذلك تعتبر الشوكولاتة الداكنة من أفضل أنواع الشوكولاتة لإحتوائها على عدد أكبر من حبيبات الكاكاو الخام.

4-أحد أنواع الحلوى المصنوعة من الشوكولاتة وتحمل إسم «m&m»، تم اختراعها عام 1941، لتكون إحدى الوسائل والأطعمة المسلية للجنود الذين يعشقون الشوكولاتة ولا يستطيعون تناولها فى اماكن تدريبها، لأنها سريعة الذوبان، ومن أهم مميزات هذه الحلوى، أنها تحفظ بأكبر قدر من الشوكولاتة دون ذوبان.

5-يتناول الأمريكون 100 قطعة من الشوكولاتة بمعدل كل ثانية وقد لوحظ ذلك لأن الشعب الأميركى من أكثر الشعوب التى تعشق الشوكولاتة، ويتناولوها بكمات كبيرة جداً.

6-تناول الشوكولاتة الداكنة يومياً، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تساعد الشوكولاتة على تقوية عضلة القلب، وتزيد من الشعور بالإرتياح فى التنفس.

7-تساعد الشوكولاتة على حماية الفم من تسوس الأسنان، لأنها تقلل من تواجد البكتريا فى الفم، وتعطى رائحة جميلة للفم، وتقى من بعض أمراض اللثة.

8-بالرغم من أن الشوكولاتة من الأطعمة المفيدة للإنسان، إلا أن تناول القطط للشوكولاتة من الممكن أن يتسبب لهم فى العديد من الأمراض، ويمكن ان يتسبب فى الوفاه.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock