للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
منوعاتمنوعات عامة

فوائد مذهلة لـ«عصير البرتقال».. يمنع تكوين الخلايا السرطانية

( الفوز – دراسات )

image

كثيرا ما يوصي الأطباء بضرورة شرب كوب من عصير البرتقال، خاصة في فصل الشتاء، والمتعارف عليه أن السبب في ذلك، احتواء البرتقال على فيتامين c، الذي يقوي الجهاز المناعي.

ولكن تؤكد دراسة متخصصة أن تناول كوب من عصير البرتقال له العديد من الفوائد الصحية، إلى جانب تقويته للجهاز المناعي، وهذا ما توضحه في السطور التالية.

الوقاية من السرطان :

الخصائص المضادة للأكسدة وفيتامين C، الموجودة في البرتقال تساعد في الوقاية من السرطان وزيادة المناعة، وتجنب تحور الخلايا الصحية إلى خلايا سرطانية.

يزيل سموم الجسم :

إلى جانب فيتامين C الموجود بنسبة عالية في عصير البرتقال، فهو أيضا يحتوي على فيتامين A، وهذه الفيتامينات تساعد في إزالة السموم من الجسم، وتزيد من تحسين كفاءة عمل الكلى، كما أن فيتامين (أ) يعمل على تحسين صحة البصر.

يمنع العيوب الخلقية :

البرتقال غني بفيتامين B9، والذي يعرف أيضا باسم “حمض الفوليك”، وهذا الفيتامين يلعب دورا حيويا خلال فترة الحمل، فتناول كوب من عصير البرتقال يوميا يساعد في تجنب إصابة الجنين بأي عيوب خلقية.

الدورة الدموية :

محتوى حمض الفوليك في عصير البرتقال يساعد في نمو خلايا جديدة بالجسم، كما أنه يساعد في التخلص من الجذور الحرة الموجودة في الجسم، ويحسن أيضا من نمو كرات الدم الحمراء الجديدة في الدم، وهذا يساعد في تحسين عمل الدورة الدموية.

التحكم في ضغط الدم :

عنصر”الهيسبيريدين” الموجود في عصير البرتقال يحمي الجسم من الأمراض المختلفة، لما له من أثر على كفاءة العمل في خلايا الدم التي تساعد في الحفاظ على ضغط الدم بشكل عام، وتناول عصير البرتقال يساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم.

يحافظ على نسبة الكولسترول في الدم :

ارتفاع الكوليسترول في الدم هو واحد من مسببات أمراض القلب والأوعية الدموية، وتناول عصير البرتقال بانتظام يعمل على تجنب تراكم الكوليسترول “الضار” في الأوعية الدموية، وهذا، يؤدي إلى تحسين تدفق الدم إلى الأوعية ويساعد في الحفاظ على ضغط الدم.

الالتهابات :

بشكل عام، ثمار الحمضيات معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، فيمكن للبرتقال تأن ياتمنع مقاومة الانسولين عن طريق الحد من الالتهاب، وبالتالي يحمي القلب ويحسن من حماية عروق القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد على تقليل فرص الإصابة بمرض السكري.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock