للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعاتمنوعات عامة

الذهب يستقر قرب اعلى سعر له في 3 شهور

( الفوز – اقتصاد )

Слитки золота в магазине Ginza Tanaka в Токио 23 октября 2009 года. Цены на золото снижаются за счет фиксации прибыли после роста котировок до пятимесячного максимума на прошлой неделе. REUTERS/Issei Kato

استمرت العقود الآجلة للذهب بالتداول قرب أعلى مستوى لها خلال التداولات الاوروبية اليوم الخميس وعلى مدى 3 شهور،، وسط تزايد الشكوك بشأن قدرة مجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة خلال وقت ما لهذا العام.

 ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود الذهب تسليم نيسان/ابريل بنسبة 1.20 دولار او مايعادل 0.11٪، ليتداول عند 1.142.50 دولار للاونصة الساعة 8.00 بتوقيت جرينتش او الساعة 3.00 بالتوقيت الشرقي.

وقبل ذلك بيوم ، وارتفع الذهب إلى 1.146.20 وهو أعلى سعر منذ 30 تشرين الاول/أكتوبر، قبل أن ينهي التداولات عهند 1.141.30 دولار للاونصة مرتفعا بنسبة 10.14 دولار او مايعادل 14. 1.25٪، مسجلا أفضل نتائجه لليوم في أسبوعين.

وتراجع الدولار يوم امس الاربعاء على خلفية تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك وليام دادلي بأنه تم اجراء تشديد نقدي وان التوقعات العالمية الضعيفة قد يكون لها تأثير سيء على الاقتصاد الامريكي.

وقللت التعليقات الحذرة التوقعات بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل.

وأظهرت بيانات أن نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة نما بأبطأ وتيرة في عامين تقريب في كانون الثاني/يناير مما قلل التوقعات لرفع أسعار الفائدة في اذار/مارس.

ويتوقع المشاركين في السوق رفع سعر الفائدة لمرة مقارنة مع 4 مرات حسب توجيهات واضعي السياسات من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وينظر الى المسار التدريجي إلى ارتفاع معدلات الفائدة على انها أقل تهديدا لاسعار الذهب من السلسلة السريعة للزيادات.

وارتفعت أسعار المعدن النفيس بنسبة تصل 8٪ حتى الآن هذا العام، فيما ادى تراجع أسعار النفط والخسائر في أسواق الأسهم العالمية لتعزيز الطلب على الاصول الامنة.

وغالبا ما ينظر إلى الذهب كعملة بديلة في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي وملجأ من المخاطر المالية.

وستقوم الولايات المتحدة بنشر التقرير الاسبوعي حول مطالبات العاطلين عن العمل الساعة 8.30 بالتوقيت الشرقي بالإضافة الى بيانات حول الانتاجية الزراعية بالإضافة الى بيانات حول طلبيات المصانع الساعة 15 بتوقيت جرينتش او الساعة 10.00 بالتوقيت الشرقي.

ويترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الغير زراعية من الولايات المتحدة يوم الجمعة. فيما ترقب التوقعات ان البيانات ستظهر نمو بمقدار 190.000 الشهر الماضي، في أعقاب زيادة قدرها 292.000 في كانون الأول/ديسمبر، ومن المتوقع ان يكون معدل البطالة ثابتا عند 5.0٪.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock