للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

الصندوق الوطني مول ما يزيد عن 40 مشروعا

( الفوز – كونا) 

image

قال وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي اليوم الخميس أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قام بتمويل 40 مشروعا منذ انطلاقته وحتى الآن.

وأضاف العلي في تصريح صحافي على هامش حفل تكريم خريجي برنامج (كوفمان) لتدريب المبادرين الذي أقيم بمقر غرفة تجارة وصناعة الكويت أن معظم المشاريع في الكويت صغيرة ومتوسطة، مشيرا إلى أن دور الصندوق هو ايجاد البيئة المناسبة لها كي تتحول الى رقم حقيقي في الناتج المحلي للبلاد.

image

وأكد الدور الهام للصندوق في المرحلة المقبلة لجهة إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، لافتا إلى وجود تعاون بين الصندوق وهيئة تشجيع الاسثتمار المباشر فيما يخص النافذة الواحدة لاستصدار التراخيص التجارية.

ودعا العلي الصندوق لإعطاء الأولوية لخريجي هذه الدورات التدريبية لترجمة أفكارهم على أرض الواقع لاسيما أنهم أنهوا مراحل متقدمة من تنفيذ مشاريعهم، متمنيا لهم النجاح الدائم في سعيهم.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتور محمد الزهير مماثل إن البرامج التدريبية المكثفة تساهم بتأهيل المبادرين وتطوير افكار مشاريعهم ومهارات دراسات الجدوى اضافة الى سبل تأسيس وإدارة الشركات الناجحة.

image

وأضاف الزهير أن توفير هذه الفرص التدريبية للمبادرين الكويتيين يأتي ضمن أهداف الصندوق حيث تتميز بتوفير التدريب والاستشارات والدعم الفني للراغبين في دخول مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي ختام الحفل قام الوزير العلي بتكريم المبادرين الذين بلغ عددهم 60 مبادرا وتسليمهم الشهادات.

ويقوم برنامج (هوفمان) الذي تقوم به إحدى الشركات العالمية المتخصصة بتقديم الفرصة للمتقدمين لتطوير نماذج أعمال تجارية وخطط أعمال لأفكارهم مبينة على أفضل الممارسات العالمية في مجال ريادة الاعمال وباستخدام أفضل برامج التدريب العالمية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock