للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

الشؤون : رصد 270 شركة غير قائمة بالعنوان المرخص لها

( الفوز – محليات )

image

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان اعمال التفتيش والمتابعة في الهيئة العامة للقوى العاملة اسفرت عن رصد دفعة جديدة من الشركات غير القائمة في العنوان المرخص لها اذ بلغت 60 شركة ليرتفع بذلك عدد هذه الشركات الى 270 شركة في غضون سبعة اشهر.

واوضحت الصبيح في تصريح صحافي اليوم الاربعاء ان هذه الحملات التفتيشية تأتي في إطار رصد الشركات المخالفة وتنظيم سوق العمل حيث تتسبب مثل هذه الشركات في انتشار عمالة سائبة ومخالفة لقوانين الاقامة في البلاد كما تشكل خطورة على امن المجتمع.

واكدت ان الهيئة العامة للقوى العاملة لديها توجيهات بدعوة العمالة الوافدة المسجلة على تلك الشركات الى ضرورة الاسراع والتوجه الى الجهات المعنية سواء في الهيئة العامة للقوى العاملة او في وزارة الداخلية من اجل تعديل اوضاعها بعد ان تم وقف ملفات هذه الشركات برموز لن تسمح لهم بسببها الا بتعديل اوضاع فئات محددة قبل مرور شهرين على اغلاق ملف الشركة.

واوضحت الصبيح انه سيتم نشر اسماء الشركات المخالفة والتي لم تعد قائمة في سوق العمل مشيرة الى ان الهدف من ذلك هو ابلاغ العمالة المسجلة عليها بضرورة مراجعة الجهات المعنية وتعديل اوضاعها على النحو المتقدم ذكره كون هذه الشركات اصبحت وكأنها لم تعد موجودة وليس لها اي كيان قانوني.

واشارت الى ان الحملات التفتيشية ستستمر لضبط العمالة السائبة واتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها وكذلك بشأن اصحاب العمل المخالفين اعمالا لأحكام الفقرة 2 من المادة 10 من القانون ..

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock