للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

ضرورة توحيد الجهود العربية والدولية لدحر الإرهاب

( الفوز – محليات )

٢٠١٦٠١٠٤_٢٣٥٥٤٨

قال الغانم في تصريح لـ«كونا» بعد لقائه السيسي أمس في مقر الاتحادية الرئاسي «كان هناك اتفاق» يعبر عن القلق تجاه العنف والدمار الذي يلحق بالشعب السوري مما ادى الى تفاقم الاوضاع الانسانية الخطيرة هناك.

وأضاف: «تم التأكيد على ضرورة التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية وفق مؤتمر جنيف الاول الذي عقد في يونيو 2012 وعلى أهمية تضافر الجهود لتقديم الدعم الانساني للشعب السوري ودعم الدول التي تحتضن الأشقاء السوريين».

وأشار الى ان الكويت وبمبادرة من سمو الأمير استضافت ثلاثة مؤتمرات للمانحين «وتشارك ايضا برعاية المؤتمر الرابع للمانحين مع المملكة المتحدة والمانيا والنرويج».

و أكد على عمق ومتانة العلاقات الكويتية – المصرية، مشيرا الى الدور الريادي لمصر على الساحتين الاقليمية والدولية.

ونقل الغانم خلال اللقاء «تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الى الرئيس السيسي وكذلك تحيات سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد».

وأشارالى ان «اللقاء اكد الدور الريادي الذي يقوم به سمو الشيخ صباح الاحمد لرأب الصدع بين الدول العربية، ودور سموه القيم والبارز في توحيد الصف العربي وما يتمتع به سموه من احترام ومكانة بين القادة العرب».

ونقل الغانم عن الرئيس السيسي اعرابه عن الشكر والتقدير لجهود رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة الكويتي لاستعادة البرلمان المصري عضويته في الاتحاد البرلماني الدولي، مشيداً بالتزام مصر باستكمال تنفيذ بنود خارطة المستقبل وآخرها الانتخابات البرلمانية.

وقال: «اكدنا عمل الاتحاد البرلماني العربي ومجلس الامة الكويتي على استعادة البرلمان المصري عضويته في الاتحاد البرلماني الدولي في أسرع وقت ممكن للقيام بدوره البارز على المستويين الاقليمي والدولي».

وكان الرئيس المصري أشاد، لدى استقباله الغانم، بدور سمو الأمير صباح الأحمد في تعزيز وحدة الصف العربي، لا سيما في ضوء ما يتمتع به من مكانة وتقدير كبيرين من قِبل القادة العرب.

وأثنى الرئيس المصري على الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به سمو الأمير، منوها إلى أن هذا الدور كان محل تقدير عالمي من قِبل الأمم المتحدة تقديرا لجهوده المبذولة في هذا الصدد، مشيداً بحرص البلدين على تنمية وتطوير علاقاتهما الأخوية المتميزة لتحقيق مصلحة الشعبين.

وأشار إلى أهمية تعزيز البُعد البرلماني في علاقات بين البلدين، مؤكدا على مساندة مصر لدولة الكويت في جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والاستقرار، منوها باهتمام مصر بتفعيل نشاطها البرلماني في مختلف المحافل الإقليمية والدولية مثل البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي.

وأعرب السيسي عن تقديره لمواقف الرئيس الغانم الداعمة لمصر في المحافل الدولية.

ونوَّه إلى أن المرحلة الحالية وما تفرضه من تحديات تقتضي دفع الجهود العربية المشتركة لمواجهة المخاطر الراهنة، وتعزيز وحدة الصف العربي، مشيرا إلى أن القوة العربية المشتركة يمكنها أن تقوم بدور أساسي في تعزيز الأمن القومي العربي والتصدي لأي أخطار قد تواجه الدول العربية، ومنوها في هذا السياق إلى الارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن منطقة الخليج العربي.

من جهته، قال المتحدث الرئاسي المصري السفير علاء يوسف، إن اللقاء تطرق إلى سُبل مكافحة الفكر المتطرف وانتشار الإرهاب، بنشر الوعي والتنوير والارتقاء بالتعليم والثقافة، وعدم السماح للجماعات الإرهابية باستخدام التكنولوجيا الحديثة لاستقطاب العناصر إلى صفوفها.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock