للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

1.5 مليون وافد مقابل 63 ألف مواطن ” خلل بالتركيبة السكانية “

( الفوز – محليات )

7_11_201510006PM_402776861

كشفت مديرة إدارة أبحاث سوق العمل في الهيئة العامة للقوى العاملة، سميرة مندني، أن أعداد العمالة الوافدة في سوق العمل بلغ 1.485 مليون عامل، مقابل نحو 63 ألف عامل من العمالة الوطنية، وذلك حتى نهاية أكتوبر الماضي.
وأعلنت مندني في تصريح لـ القبس انه خلال العام الجاري دخل الى البلاد نحو 197 ألف عامل منذ فتح باب التصاريح، مشيرة إلى أن أعداد الوافدين من الجنسيات العربية بلغت 542 ألفا تقريبا، في حين بلغت العمالة من الدول الأسيوية 888 ألف عامل، والأوروبية 34 ألفا والأفريقية 9 آلاف.

خلل التركيبة:

وحول الخلل في التركيبة السكانية والحلول الموضوعة للمعالجة، قالت: لكي نعالج الخلل في التركيبة السكانية يجب أن تكون هناك آليات متوازنة لاستقدام العمالة الخارجية المتخصصة وحملة الشهادات العليا وعدم استقدام العمالة الهامشية، مشيرة الى ان ذلك سيفضي في نهاية المطاف الى تحقيق التوازن المطلوب بين المواطنين والوافدين، لاسيما أن الوافدين يمثلون الآن ثلثي عدد السكان.

وشددت مندني على أن الهيئة مستمرة في محاربة وجود العمالة المخالفة لقانون الإقامة في البلاد ممن يعملون مع غير كفلائهم، مؤكدة في هذا الصدد أنه بعد التخلص من المخالفين والعمالة الهامشية، يمكن للهيئة آنئذ أن تنظم سوق العمل وتعالج التركيبة السكانية وتضع سياساتها التطويرية في الفترة المقبلة.

واعتبرت أن التخلص من العمالة المخالفة ليس بالأمر بالسهل، وعلى هذا الأساس هناك لجان رباعية تحارب ظاهرة العمالة المخالفة، إلى جانب لجان المخالفة التي تضع الرموز على الملفات المشغلة للعمالة المخالفة وتوقع عليها العقوبات.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock