للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةالعالم من حولك

«السياحة الدينية» تتوقع 30 مليون زائر في 2025

( الفوز – خليجيات )

شعائر-دينية-590x330

توقع اقتصاديون أن تزدهر السياحة الدينية في السعودية مع استكمال أعمال التوسعة في الحرمين الشريفين، وأن يصل عدد زوار مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى ما يراوح بين 25 و 30 مليون زائر بحلول عام 2025، في مقابل 17.5 مليون زائر في عام 2014. ورجحوا أن تبلغ مساهمة السياحة في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي 5.4 في المئة خلال العام الحالي، وأن يرتفع هذا المعدل إلى 5.7 في المئة بحلول 2020.

وأوضح تقرير صدر أخيراً لشركة «الجزيرة كابيتال» أن الحكومة السعودية تستثمر بشكل كبير في تطوير البنية التحتية المتعلقة بالنقل، مثل السكك الحديد فائقة السرعة ومشاريع المترو في مكة المكرمة، إضافة إلى العمليات التوسعية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، وذلك تلبية للطلب المتزايد على السياحة الدينية، كما أن 43 في المئة من المعروض من فنادق مكة المكرمة و46 في المئة من فنادق المدينة المنورة هي من فئة ثلاث نجوم وأكثر، ومن الممكن أن يكون هناك فائض في المعروض من الفنادق الفاخرة، ما يفسر التوجه المتزايد نحو إنشاء فنادق اقتصادية في المنطقتين.

ووفقاً للتقرير، فإن هنالك 250 شركة منظمة للرحلات السياحية في السعودية تلبي بصورة رئيسة حاجات السياحة الدينية، ومن المتوقع أن ترتفع أعداد هذه الشركات مع زيادة تدفق السياح، إضافة إلى تزايد أعمال السياحة والترفيه. وتتمركز الأنشطة السياحية الدينية في السعودية في المدن المقدسة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، الواقعة في الجزء الغربي من المملكة، إذ ترتبط سوق الضيافة في المدينتين ارتباطاً وثيقاً بأداء مناسك الحج والعمرة في مكة المكرمة، ومن ثم السفر إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock