للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة
أخر الأخبار

«فوربس»: «بوبيان» ضمن أقوى 100 كيان اقتصادي بالشرق الأوسط

أصول البنك ارتفعت خلال 13 عاماً من 3 مليارات دولار إلى 26 ملياراً حالياً

( الفوز – محليات )

أعلنت مجلة فوربس العالمية قائمتها لأكبر 100 مؤسسة وشركة مدرجة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، والتى ضمت بنك «بوبيان»، متوجا بذلك سنوات من الإنجاز والنجاحات التى حققها حتى وصل الى هذه القائمة القوية التى تضم أسماء كثيرة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتم وضع هذه القائمة التي تعدها سنوياً من «فوربس» العالمية لإعلان قائمتها لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط، وتسلط الضوء على كبرى الشركات والأكثر قيمة سوقية وصافي ربحية في المنطقة لعام 2022، لتشمل الشركات العاملة في القطاع المصرفي والمالي، وشركات الطاقة والصناعة والبتروكيماويات والاتصالات وغيرها.

ويضاف هذا الإنجاز إلى الفريق التنفيذي للبنك بقيادة نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك عادل الماجد، الذي تمكن من تحقيق نجاحات متتالية قفزت بأرقام «بوبيان» الى مستويات قياسية.

وبهذه المناسبة، أعرب الماجد عن اعتزازه بهذا الاختيار الذي اعتبره إنجازاً جديداً في سجل مجموعة «بوبيان»، لكونه إشادة وتقديراً عالمياً للنجاح في مختلف مؤشرات وقطاعات أعمال البنك، مؤكداً ان هذا الاختيار يؤكد ما يشهده قطاع البنوك الكويتي من نمو وأداء قوي.

نمو المؤشرات المالية استطاع «بوبيان» أن يُشكل لنفسه حالة مميزة على مستوى البنوك الكويتية ومصارف المنطقة بسبب التطورات الكبيرة التى شهدها على مدار السنوات الأخيرة، ليضع نفسه في مصاف البنوك المحلية والإقليمية كبنك متكامل في الخدمات المصرفية الإسلامية، ويتربع على عرش البنوك الكويتية، ليكون الثالث بين البنوك الكويتية في الكثير من المؤشرات المالية.

وخلال الـ 13 عاماً الأخيرة ارتفعت اصول البنك من حوالي 3 مليارات دولار (1 مليار د.ك) إلى نحو 26 مليارا حالياً (8 مليارات د.ك)، وخلال السنوات الخمس الأخيرة ارتفعت الأرباح التشغيلية من 277 مليون دولار (85 مليون د.ك) إلى نحو 328 مليون دولار (101 مليون د.ك)، بينما ارتفعت نسبة البنك من التمويلات الإسلامية من 8.55% إلى 11.26%، ومن الودائع من 8.13% إلى10.71%.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock