للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

تحرير 26 ألف مخالفة وضبط 64 مستهتراً وتحويل 16 حدثاً إلى نيابة الأحداث

( الفوز – محليات )

أسفرت الحملات الأمنية والمرورية، طوال الأسبوع الماضي، عن تحرير 26 ألف مخالفة مرور، وضبط 64 مستهتراً، وإحالة 179 مركبة ودراجة نارية إلى كراج الحجز، و16 حدثاً إلى نيابة الأحداث، بعد ضبطهم يقودون مركبات من دون رخصة سوق. وقال ضابط إدارة العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، إن دوريات أقسام الحركة في المحافظات الـ 6، إضافة إلى دوريات إدارة العمليات المرورية ودوريات قسم مباحث المرور، نفذت عدداً من الحملات الأمنية والمرورية طوال الأسبوع الماضي، وقد تعاملت مع 1564 حادثاً، منها 234 حادثاً جسيماً، و1330 بسيطاً، إضافة الى تعاملها مع 3417 بلاغا متنوعا وردت من غرفة عمليات وزارة الداخلية.

وذكر أن رجال دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة أحالوا 102 مطلوب أمني، تنوعت قيودهم الأمنية بين التغيّب ومخالفة قانون الإقامة والطلب الجنائي، وعدم حمل إثبات شخصية إلى جهات الاختصاص، فضلاً عن ضبط 8 مركبات مطلوبة لجهات أمنية وقضائية، وكذلك تحرير 5 مخالفات الوقوف في الأماكن المخصصة للمعاقين، وتحرير 315 مخالفة لمركبات ودرّاجات توصيل الطلبات، فضلاً عن تقديم 934 مساعدة إنسانية لمستخدمي الطريق.

وقال إن الإدارة العامة لشرطة النجدة نفذت أيضاً عدداً من الحملات الأمنية الميدانية والانتشار الأمني في مختلف المحافظات، وأسفر ذلك عن ضبط 13 شخصاً مطلوباً أمنياً وقضائياً، فضلاً عن التغيّب، وكذلك تسجيل 2894 مخالفة مرور متنوعة، وإحالة 16 مركبة مطلوبة أمنياً وقضائياً إلى كراج حجز الإدارة العامة للمرور.

وأضاف بوحسن أن رجال دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة أحالوا 5 أشخاص إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد ضبطهم بحال غير طبيعية، وعثر بحوزتهم على مواد مخدرة ومواد تعاطٍ.

وأوضح أن قطاع التخطيط والبحوث بالمرور، ممثلا في إدارة التنسيق والمتابعة، نفّذ ميدانياً عدداً من الحملات الأمنية التي استهدفت مركبات ودراجات توصيل الطلبات، وأسفرت تلك الحملات التي استهدفت مناطق غرب مشرف، والعارضية الحرفية، والصليبية الحرفية، أبرزها عدم الالتزام بالسير في الحارة اليمنى، وعدم حمل تصريح إعلان. من جانب آخر، قال بوحسن، إن قطاع الشؤون الفنية بالإدارة العامة للمرور وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة نفّذ، مساء أمس الأول، حملة أمنية ميدانية استهدفت منطقة الشويخ الصناعية، وأسفرت عن إغلاق ورشتين، بعدما تبين أنهما تبيعان وتركّبان أنظمة الأصوات المزعجة على المركبات، وقد حرر مفتشو إدارة الفحص الفني 40 مخالفة مرور متنوعة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock