للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

مديرون في مؤسسة «الموانئ» يطالبون بوقف فساد التعيينات

( الفوز – محليات )

تأكيداً لما نشرته القبس حول «فساد التعيينات في الموانئ»، طالب عدد من المديرين في مؤسسة الموانئ الكويتية بوقف العبث الإداري والتجاوزات وكسر اللوائح الوظيفية، لافتين إلى أن بعض المتنفذين يتوسطون لتعيين الأقل كفاءة على حساب الكوادر الوطنية.

قالت مصادر القبس إن هؤلاء المديرين تقدموا بكتاب يطلبون فيه مقابلة رئيس الوزراء لعرض مطالبهم وشكاواهم، مشددين على أن اللوائح لا تطبق بمسطرة واحدة على الجميع، والمحاسبة غائبة، مشيرين إلى وجود قرارات بالتعيين والنقل والندب جرت بعد استقالة الحكومة رغم تعميم «الخدمة المدنية»، فضلاً عن العبث الإداري والمحسوبيات والخلل المتواصل في هذا المرفق الحيوي.

ولفتوا إلى ضرورة إيقاف العبث بسبب ما يمر به المرفق البحري من انحراف، حتى أصبح يدار وفق الأهواء والترضيات السياسية والمصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة.

وعبر المديرون عن استيائهم جراء نقل بعض الموظفين إلى الموانئ، وتدخل الواسطة والمحسوبيات من قبل بعض النواب والوزراء على حساب الكفاءات الوطنية.

وقال المديرون في العريضة، التي حصلت القبس على نسخة منها: إن «ما تشهده الموانئ من خلل خطير يتمثل في عدم تطبيق القوانين واللوائح التي تحكم العلاقة الوظيفية لموظفي المؤسسة بالشكل الصحيح والسليم، وما يصاحب ذلك من هدر للأموال العامة للمؤسسة».

تطبيق اللوائح :

وبيّنوا أن تطبيق القوانين واللوائح يتم في هذه المرحلة الخطيرة لمؤسسة حيوية ومهمة، والتي تعتبر شريان الاقتصاد الوطني، وفق الأهواء والترضيات السياسية والمصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة لهذا المرفق.

وأشاروا إلى أنه جرى الاستغناء عن العديد من الكوادر والكفاءات الوطنية التي تعتبر بمنزلة عصب المؤسسة، وعدم إقرار البدلات والمزايا الوظيفية تطبيقاً للقوانين واللوائح المنظمة لشؤون الموظفين بمسطرة واحدة على الجميع، وتطبيقاً لمبدأ الشفافية والنزاهة الوظيفية والسلوك الوظيفي، وذلك حماية للمال العام وصونه، داعين إلى الوقوف ووضع حد لهذه التجاوزات.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock