للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

فيلم “محمد رسول الله” صناعة ايرانية مجوسية تشوه الإسلام

( الفوز – دوليات )

لقطة من فيلم "محمد(ص)"

هاجم مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ فيلم “محمد رسول الله” الإيراني الذي عرض في إيران ومهرجان مونتريال السينمائي الأسبوع الماضي، قائلا إنه “تشويه للإسلام”.

ونقلت صحيفة “الحياة” الأربعاء عن المفتي قوله إنه “فيلم مجوسي وعمل عدو للإسلام”، مضيفا أن عرضه “لا يجوز شرعا”.

واعتبر آل الشيخ أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم “منزه عن ذلك، والرسول له صفاته المعينة وخلقية معروفة، وهؤلاء يصورون شيئا غير الواقع، فيه استهزاء بالرسول وحط من قدره لأن هذا عمل فاجر، ولا دين له، وإنما تشويه للإسلام، وإظهار الإسلام بهذا السوء”.

ويحكي الفيلم الطويل الذي أخرجه مجيد مجيدي، أحد أكبر السينمائيين الإيرانيين، قصة طفولة النبي منذ ولادته وحتى سن 13 عاما

من جهتها، انتقدت رابطة العالم الإسلامي ومقرها مكة الفيلم الإيراني مؤكدة “حرمة تجسيد الرسول محمد في الأعمال الفنية تحت أي ذريعة كانت، وتجسيده في الأفلام والمسلسلات”.

وطالب أمينها العام عبد الله التركي في بيان المسؤولين الإيرانيين بـ “إيقاف عرض الفيلم ومنعه لأنه انتهاك لما أوجبه الله علينا من توقيرٍ للرسول محمد”.

ودعا التركي المسلمين إلى “التواصي بمنع الفيلم ومقاطعته ومنع أي عمل ينطوي على الإساءة لمقام النبوة”.

وبلغت ميزانية الفيلم، الذي تبلغ مدته ثلاث ساعات، أربعين مليون دولار وقد مولته الدولة جزئيا ليكون بذلك أكثر الأفلام كلفة في تاريخ السينما الإيرانية.

وجدد شيخ الأزهر أحمد الطيب معارضته تجسيد الرسول محمد، قائلا إن ذلك من شأنه أن “ينزل من مكانة الأنبياء من صفة الكمال الأخلاقي”.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock