للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

«بوبيان» يطلق جائزة للبحث العلمي في التمويل والاقتصاد الإسلامي

( الفوز – محليات )

أعلن بنك بوبيان إطلاق جائزة بوبيان للبحث العلمي في مجال التمويل والاقتصاد الإسلامي 2022 – 2023، بهدف إثراء الاقتصاد الإسلامي بالمزيد من البحث والدراسات المتخصصة التي تواكب متغيّرات العصر الحالي، وتعمل على نقلها إلى مرحلة التطبيق الفعلي بما يفيد الصناعة المالية الإسلامية، ويسهم في إثراء المكتبة الإسلامية.

وقال مساعد المدير العام لقطاع التدقيق الشرعي، فواز الكليب إن المسابقة تهدف إلى دعم البحث العلمي وتنمية المنافسة البحثية في مجال التمويل والاقتصاد الإسلامي من خلال معالجة الموضوعات المعاصرة، والتوصل إلى اقتراحات للتطوير، والنهوض به عن طريق إتاحة الفرصة للباحثين والمختصين لتقديم الحلول والاقتراحات المفيدة للصناعة المالية الإسلامية».

وأضاف أن «الدراسات العالمية تشير أن حجم صناعة التمويل الإسلامي يصل حالياً إلى حوالي 2.4 تريليون دولار بمعدلات نمو سنوية من 10 إلى 12 بالمئة، وهو ما يجعلها من أسرع الصناعات والاقتصادات نمواً على مستوى العالم». وذكر الكليب «تمثّل منطقة الخليج حجر الزاوية في هذا النمو، حيث تستحوذ دولها على نسبة كبيرة من النمو في صناعة التمويل الإسلامي، وهو ما يجعلنا في حاجة دائماً إلى المزيد من البحوث والدراسات التي يمكن أن تسهم في دعم هذه الصناعة المتنامية».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock