للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
رياضة " متنوعة "

«كرواتيا» ثالث العالم

( الفوز – محليات )

خسر المنتخب المغربي أمام نظيره الكرواتي بنتيجة 1-2، خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال قطر 2022.

انتهت الرحلة التاريخية لمنتخب المغرب في النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم من دون الصعود إلى منصة التتويج، وذلك بخسارته مباراة المركز الثالث لمونديال قطر أمام كرواتيا 1 – 2 اليوم السبت على استاد خليفة في الدوحة. وبعد مشوار تاريخي أسقط خلاله بلجيكا في دور المجموعات ثم إسبانيا والبرتغال في الدورين ثمن وربع النهائي ليصبح بذلك أول منتخب إفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، انتهى مشوار المغرب على يد فرنسا صفر – 2 في دور الأربعة، مما جعله يكتفي بمحاوله نيل برونزية المركز الثالث.

وفي المقابل، فشل الكروات في الوصول إلى النهائي الثاني لهم توالياً بسقوطهم القاسي في نصف النهائي أمام أرجنتين ليونيل ميسي صفر – 3، ليخوضوا مباراة المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخهم بعد عام 1998 حين نالوا البرونزية في مشاركتهم الأولى منذ الاستقلال عن يوغوسلافيا. وسبق لمدرب المغرب وليد الركراكي أن أقر عشية تجديد الموعد مع كرواتيا بعدما تعادلا سلباً في دور المجموعات، أن خوض مباراة تحديد المركز الثالث هي «أسوأ مباراة يمكن أن نلعبها» لأن الطموح كان الوجود في النهائي.

وكما الحال دائماً، يواجه المدربون صعوبة في تحفيز لاعبيهم من أجل خوض مباراة تعتبر بمثابة «جائزة ترضية»، لكن الركراكي حاول «تجميل» المركز الثالث لتحفيز لاعبيه.

إلا أن هذا الأمر لم يتحقق وخسر المغرب لقاء اليوم بهدف لأشرف داري (9)، مقابل هدفين ليوشكو غفاريدول (7) وميسلاف أورشيتش (42).

وبدا المنتخب الكرواتي ومدربه زلاتكو داليتش أكثر تصميماً على توديع النهائيات بميدالية المركز الثالث بعدما عاد من روسيا قبل أربعة أعوام بالوصافة، وقد أفاد عشية اللقاء بأنه «بالنسبة لنا هذا نهائي كبير ومباراة كبيرة. إنه صراع على ميدالية».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock