للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

” التراث ” تزف البشرى لأهل الكويت بإكتمال مشروع مجمع الكويت السكني 

١٦٨ أسرة سورية استلموا مساكنهم وسعي لزيادة الطاقة الاستيعابية لـ 200 أسرة

( الفوز – محليات )

( مجمع الفردوس الكويتي السكني ) من مشاريع الإيواء المميزة التي نفذها أهل الكويت من خلال جمعية إحياء التراث الإسلامي، والذي يحتوي على 168 شقة سكنية، ونقطة طبية، ومدرسة، ومحلات تجارية، وبئر ماء.

وقد أعلنت الجمعية مؤخراً عن استكمال عملية توزيع الشقق وإسكان الأسر المحتاجة بعد دراسة حالتهم وشمولهم بالتوزيع حسب الأولوية، وجمعية إحياء التراث الإسلامي تنقل هذه البشرى لأهل الخير والإحسان في الكويت باكتمال مشروع بناء (مجمع الفردوس السكني) للأرامل والأيتام السوريين في شمال سوريا على الحدود التركية، والذي أصبح نموذجاً للمشاريع الإسكانية الناجحة.

وأوضحت الجمعية بأن هذا المجمع الذي تم بناؤه من خلال مشروع ( سباق الخير ) التابع لها يؤمن السكن لـ 168 عائلة، وهناك محاولة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمشروع ليتسع لأكثر من (200) عائلة من الأيتام والأرامل المهجرين، ويحتوي المجمع على العديد من المرافق مثل: مدرسة خاصة تضم (10) صفوف دراسية، ومسجد يتسع لأكثر من (400) مصلّ، بالإضافة إلى المحلات التجارية التي تقدم خدماتها للسكان، كما يتضمن مركز صحي خاص بالسكان يحتوي على عيادات تخصصية .

والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي كثفت عملها في الداخل السوري، وكذلك بين اللاجئين السوريين في لبنان والأردن باعتبارهم الأكثر تضرراً والأشد حاجة، وقد حرصت على أن يكون لها دور فاعل في التخفيف من هذه الأزمة من خلال الإسهام في بناء المساكن والمخيمات التي تخدم العجزة والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزيع الكارفانات وتأجير المنازل للاجئين .

علماً بأن من أكبر الأزمات التي يواجهها الشعب السوري في الداخل واللاجئين السوريين في الأردن وتركيا ولبنان هي أزمة السكن، ولاسيما مع ترك مئات الآلاف من السوريين منازلهم بسبب الأحداث التي تجري هناك.

وتشير الإحصاءات إلى أن أكثر من (3) ملايين سوري نزحوا من بيوتهم معظمهم من النساء والأطفال، ومعاناتهم تتكرر كل عام، وخصوصاً في فصل الشتاء مع الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة وتساقط الثلوج، حيث تصبح الخيام غير مجدية في تلك الظروف، وقد كان شعب الكويت سباقاً لمد يد العون لأشقائه السوريين في جميع المجالات الإنسانية.

كما تدعو الجمعية للمشاركة في مد يد العون لهم، مستذكرين قول المصطفى صلى الله عليه وسلم: ( صنائع المعروف تقي مصارع السوء ) .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock