للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات
أخر الأخبار

النجاة الخيرية تسلمت وقف الأيتام بقيمة 2 مليون دينار 

الشراح : هدفنا من الأوقاف استدامة الموارد المالية

( الفوز – محليات )

تسلمت جمعية النجاة الخيرية وقف كفالة الايتام من أحد المواطنين الخيرين الذين تبرعوا به في وقت سابق للجمعية والذي تبلغ قيمته 2 مليون دينار وهو عبارة عن عمارة استثمارية بمنطقة حولي وقفي يحبس أصله وينفق من ريعه على كفالة الأيتام.

مدير ادارة الإستثمار في جمعية النجاة / ا. فيصل الشراح

وفي هذا الصدد أكد مدير إدارة الاستثمار بالجمعية المستشار / فيصل نجم الشراح – بأن ما آلت إليه النجاة الخيرية في تقديم خدماتها للمستفيدين بطريقة علمية تتوافق مع مقومات العمل الخيري واستدامته، وتأتي في إطار تقدم المؤسسات الخيرية وتنافسها في تطوير وتنمية الوقف الخيري من خلال ابتكار المشاريع الإنشائية المتعددة ذات المنافع المختلفة، وتهدف النجاة من الأوقاف إلى استدامة الموارد المالية من خلال توفير ريع مالي ثابت.

مبينا أن الأعمال الوقفية الاسلامية في حلم يراودها بأن تنافس المجالات والاعمال الانشائية الأخرى في تحقيق اهدافها، كما هو الحال المؤسسات التجارية والحكومية في تحقيق النتائج المرجوة، التي رسمتها وفق أهدافها، سواء كانت هذه الأهداف إنسانية أو مجتمعية أو تعليمية أو مادية تهدف في مجملها لخدمة الإسلام والمسلمين وإعلاء كلمة الدين بين الأمم.

وأوضح الشراح أن وقف كفالة الأيتام بالنجاة الخيرية والذي تسلمته الجمعية هو مشروع خيري استراتيجي لرعاية الأيتام والغرض منه المساهمة في بناء مجتمع سليمٍ خالٍ من الحقد والكراهية تسود فيه روح الود والمحبة ، مضيفا أن إكرام اليتيم والقيام بأمره ورعايته والعناية به وكفالته إكرام لمن شارك الرسول صلى الله عليه وسلم في صفة اليتم، وفي هذا دليل على محبته ، علاوة على أن كفالة اليتيم تزكي مال المسلم وتطهره وتجعل هذا المال نعم الصاحب للمسلم .

وأضاف الشراح أهمية وقف كفالة الأيتام في توفير رعاية متميزة وشاملة للأيتام، علاوة على إحياء سنة الوقف وتوفير الاستقرار والاستمرار لمشروعات الأيتام الخيرية وتحويلهم من فئات محتاجة إلى فئات منتجة، علاوة على ذلك فإن أهمية المشروع تتضح كذلك في إبراز وجه الكويت المشرق في ميادين الخير والعطاء وتوفير الفرص للمتبرعين لكسب الأجر والثواب الدائم و المستمر.

وختاما تقدم الشراح بوافر الشكر والتقدير للمحسن الكريم، سائلا المولى جل شأنه ان يكتب له الفردوس الأعلى ومرافقة النبي صلى الله عليه وسلم في جنات النعيم.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock