للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعات

” الدعاة ” يتربعون على قائمة الأكثر متابعة في (تويتر)

( الفوز – خليجيات )

_٢٠١٥٠٨٢٨_١٧١٦٥٦

يتربع السعوديون على قائمة الأكثر متابعة في موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” في الوطن العربي، حيث يوجد 5 سعوديون في قائمة أكثر 10 شخصيات متابعة في الوطن العربي.

وتفاعلت نخب المجتمع السعودي قبل أيام مع الداعية السعودي عائض القرني بمناسبة وصول عدد متابعيه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى 10 ملايين متابع، ودخوله لقائمة الأكثر من 10 مليون متابع، ينضم الشيخ عائض القرني إلى الداعية السعودي محمد العريفي، والناشط أحمد الشقيري مقدم برنامج “خواطر”.

ويتصدر الداعية السعودي د. محمد العريفي القائمة بـ12.7 مليون متابع، ليحتل المركز الأول عربيا، والـ88 عالميا. وفي المرتبة الثانية جاء أحمد الشقيري بـ11.3، كما يحتل المرتبة 102 عالميا، فيما تلاه الشيخ عائض القرني بـ 10 متابع، ليصبح في المرتبة 140 عالميا. بينما شهدت قائمة الـ 10 شخصيات ، وجود ثلاث شخصيات من الكويت، وشخصيتين من الإمارات .

القارئ الكويتي مشاري العفاسي أنهى تصدر قائمة شخصيات بلده في عدد المتابعين، حيث يملك 7.6 مليون متابع أهلته للوصول للمرتبة الرابعة عربيًا، و الـ 204 عالميا. وخامس أكثر شخصية عربية متابعة في تويتر، هو الداعية السعودي سلمان العودة الذي يملك 7 ملايين متابع، كما وصل للمرتبة رقم 242 عالميًا.

أما المراكز الخمسة الأخرى توزعت بين السعودية، والكويت والإمارات، حيث جاء الداعية الكويتي نبيل العوضي سادسا على مستوى العرب بـ 6.3 مليون متابع، ليحتل المركز 285 عالميا، تلاه الدكتور السعودي طارق الحبيب بـ 5.5 مليون متابع، ليحل سابعا على المستوى العربي، والـ 370 عالميا. بدوره يملك المفكر الكويتي طارق السويدان 5.2 في حسابه بموقع “تويتر”، ليصبح الثامن عربيا، والـ 401 عالميا.

والمركزين التاسع والعاشر على المستوى العربي كانا من نصيب الإمارات، حيث حلّت المطربة الإماراتية أحلام الشامسي بـ 5 ملايين متابع، لتصل إلى المرتبة 416 على مستوى العالم. فيما تبعها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم بـ 4.6 مليون متابع، حيث احتل المرتبة رقم 487 عالميا.

وبحسب مراقبين، فإن التفاعل مع الشخصيات السعودية في “تويتر” هو من أعلى النسب في العالم، قائلين إنه “توجد العديد من الشخصيات التي لم تدخل قائمة العشرة الأوائل، إلا أن التفاعل معها لا يقل بشكل من الأشكال عن تلك الشخصيات”.

وبحسب ناشطين، فإن حسابات “الملك سلمان، الوليد بن طلال، عبد العزيز الطريفي، سعود الشريم، ماجد عبد الله، صالح المغامسي، محمد الرطيان، وغيرها” هم من أكثر الحسابات التي يتفاعل معها المغردون في “تويتر” رغم عدم وجودها في قائمة العشرة الأوائل

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock