للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

المخدِّرات ضاعفت جرائم القتل في الكويت

( الفوز – محليات )

بعد أن قرعت الجرائم الخطيرة والدخيلة على المجتمع الكويتي أجراس الخطر لتزايدها من ناحية، وتغير أنماط ارتكابها من ناحية أخرى، حذرت مصادر أمنية وقانونية من أن «%72 من جرائم القتل والسلوك العدواني والسرقات سببها إدمان المخدرات».

وبينما جددت المصادر الـتأكيد «أن الكويت أصبحت مستهدفة من مافيا جلب وتهريب المواد المخدرة أكثر من أي وقت مضى»، بينت أن التعاطي والإدمان ضاعفا جرائم القتل ونزف الدماء والسلوكيات الدخيلة على مجتمعنا، كاشفة عن أن آلاف الشباب انضموا إلى قائمة المدمنين عامي 2021 و2022، إضافة إلى 21 ألفاً مسجلين منذ سنوات.

وكشفت أن الأجهزة الأمنية المختصة سجلت نحو 12 ألف قضية جلب واتجار وتعاط وحيازة مواد مخدرة في السنوات الست الأخيرة «بمعدل 2000 قضية سنوياً». وبينت المصادر أن المخدرات الكيميائية الجديدة تشكل تحدياً كبيراً لخطورتها، وهناك 920 نوعاً من السموم تنتشر وتتسبب في خلل نفسي، وهو ما زاد معدلات جرائم القتل.

وعللت المصادر استهداف مافيا المخدرات للكويت بالارتفاع الجنوني لأسعارها، الذي يتجاوز 10 أضعافها في الدول المجاورة، مشيرة إلى أنه مقابل كل ضبطية هناك 10 ضبطيات تغرق المناطق.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمشروع «غراس» د.أحمد الشطي إن الفتيات أصبحن مستهدفات ضمن خطط التعاطي والتسويق والتهريب، ما ينذر بكوارث من جراء انحراف بعض «أمهات المستقبل».

المصدر : القبس

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock