للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

إحياء التراث تقيم نادي صيفي للفتيات والأولاد في الصباحية  

لتنمية المهارات التعبيرية والعقلية للطفل ونشر العلم والمعرفة بين أفراد الأسرة

( الفوز – محليات )

بدأ في جمعية إحياء التراث الإسلامي التسجيل للمشاركة في فعاليات نادي لينة الصيفي التابع للجنة النسائية في منطقة الصباحية، والمخصصة للفتيات من سن ( 4 – 15) سنة، والأولاد من سن ( 4 – 6) سنوات، والدراسة فيها من يوم الأحد إلى الأربعاء من الساعة (30ر4 – 7) مساءً في مقر النادي الكائن في الصباحية – ق (4) – ش (16) – م (824) .

وأوضحت الجمعية بأن الفعاليات تشمل على عدة مواد مميزة مثل: ( إسلامنا – تحفيظ القرآن الكريم – مسابقات – مرسم – مطبخ – ألعاب – عروض سينمائية).

وتهدف الجمعية من تنظيمه الى تنشيط ذاكرة الأطفال، والاعتماد على النفس، كذلك تنمية المهارات التعبيرية والعقلية للطفل، إضافة لنشر العلم والمعرفة بين أفراد الأسرة.

علماً بأن جمعية إحياء التراث الإسلامي أنشأت أندية خاصة بالصغار بهدف الاهتمام بالطفل، وتنمية قدراته العقلية والاهتمام بالتربية الخلقية، مع غرس خلق القرآن الكريم والآداب الإسلامية، كذلك الاهتمام بالجانب اللعبي عند الطفل من خلال المناهج والبرامج المعدة في النادي لمساعدته على النمو الشامل المتكامل روحياً وخلقياً وفكرياً واجتماعياً وجسدياً على ضوء مباديء الإسلام ، كما تهدف إلى المساهمة في بناء جيل مستقل يستطيع التفكير والإبداع والإنتاج .

وضمن برنامجها الثقافي النسائي نظمت الجمعية العديد من الدورات الشرعية في علوم التفسير والحديث والعقيدة، والتي أشرفت عليها إدارة العمل النسائي تحت شعار: (دورات دروب الخير)، ومن ذلك دورة بعنوان: (شرح المنظومة الحائية) للشيخ/ فيصل العثمان، ودورة في (بيان حقيقة الإيمان) للشيخ/د. فتحي الموصلي، بالإضافة لدورة(الكليات الخمس وتعظيمها بالنفس) وحاضرت فيها أ. لطيفة الغريب، ومجالس فقهية للشيخ/ د. فرحان عبيد ، ودورة ( معارف ولطائف من سورة مريم ) ألقتها د. صبيحة الفرج.

هذا، وقد دعت الجمعية أولياء الأمور إلى تسجيل بناتهم وأبنائهم في مثل هذه الأنشطة لما لها من دور كبير في تثقيفهم بأمور دينهن، الأمر الذي سيعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة بإذن الله تعالى .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock