للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

«الشؤون» تحيل 54 مخالفاً لجمع التبرعات عبر المواقع الإلكترونية إلى النيابة

( الفوز – محليات ) 

اتخذت وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية إجراءاتها القانونية، بإحالة 54 شخصاً إلى النيابة العامة، بعد قيامهم بجمع تبرعات والإعلان عنها من دون حصولهم على تراخيص بذلك خلال شهر رمضان المبارك وأيام العيد.

ونجح فريق التفتيش التابع للوزارة، بقيادة مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات عبدالعزيز العجمي، في تنفيذ 2633 جولة تفتيشية خلال شهر رمضان والعيد، نتج عنها رصد 157 إعلاناً مخالفاً لجمع التبرعات، جرى تحويلها إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

كما أزالت الفرق الموزعة على المحافظات الست 224 كشكاً لجمع الملابس غير المرخصة، إضافة إلى رصد 109 أخرى يجري التعامل معها.

في سياق آخر، دعا مدير العلاقات العامة في وزارة الشؤون، أحمد العنزي، إلى ضرورة توخّي الحذر من قبل المواطنين والمقيمين جراء ما تقوم به بعض الحسابات المشبوهة، التي تنتحل صفة الوزارة في موقع «فيسبوك» وبعض المواقع الإلكترونية، حيث تقوم بوضع إعلانات عن تقديم منحة مالية، وتطلب من خلالها إرسال رقم الهاتف وبعض المعلومات الشخصية بهدف الاحتيال والقرصنة الإلكترونية.

وأكد العنزي أن الوزارة لم تقم بوضع مثل هذه الإعلانات، أو طلب مثل هذه المعلومات في جميع حساباتها الرسمية، مشيراً إلى أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية كافة تجاه مثل هذه المواقع.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock