للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

ملتقيات تعليمية الفتيات في اللغة العربية وحفظ القرآن الكريم لجميع الجنسيات

( الفوز – محليات )

ضمن موسمها الثقافي الرمضاني الموجه للنساء نظمت جمعية إحياء التراث الإسلامي العديد من الفعاليات والأنشطة من خلال الإدارات والفروع النسائية التابعة لها في مختلف مناطق الكويت ، حيث نظمت لجنة الأندلس النسائية سلسلة دروس رمضانية، وهي : رمضان القلوب،  وبيت النبوة في رمضان، وصيام الجوارح، ومشاهدة التوحيد في الصيام، وذلك بهدف زيادة الطاعات واكتساب رضا الله عز وجل، وبيان كيفية استغلال كل يوم من شهر رمضان .

وفي الأندلس نظم مركز حرائر للفتيات ملتقى رمضاني بعنوان : ( تزود لرمضان ) احتوى على العديد من الفعاليات مثل : درس (صيام الجوارح) ومسابقات ثقافية بهدف رفع وشحن الهمم والتعرف على مقاصد الصيام، وبيان كيفية استغلال مواسم الطاعات بما يثقل الميزان .

وفي هدية نظمت اللجنة النسائية الملتقى الرمضاني الرابع والعشرون تحت شعار ( لها نشتاق )، وتضمن فعاليات ممتعة كدرس ( وقفات مع رمضان ) تم فيه بيان ضرورة استغلال أوقاته بالأعمال وكثرة العبادات.

وفي الجهراء نُظم الملتقى الرمضاني (خير زاد) للنساء، والذي احتوى على درس إيماني بعنوان : ( القواعد الحسان في الاستعداد لرمضان والذي تم فيه شرح ضرورة إعداد النفس لتذوق عبادة الصبر، ولذة الصيام والصلاة، وحلاوة الطاعات والذكر، وتم من خلاله أيضاً تنظيم معرض وطبق خير .

وفي لجنة العارضية النسائية تم تنظيم المعتكف الرمضاني تحتشعار ( وتزودوا ) للفتيات والنساء من سن (6) سنوات فما فوق ، وهو مخصص لمراجعة وحفظ بعض السور، وفيه حلقات السند المستمرة أيضاً ، ومن أجل تطوير القراءة واتقان الحفظ فقد تم إعداد برنامج المقرأة يومياً للنساء الأميات لمساعدتهن على تصحيح التلاوة وتثبيت الحفظ .

وفي قرطبة ينظم مركز التنوير بالإسلام دروس شرعية بعنوان : ( ومضات رمضانية ) للجاليات بمختلف اللغات خلال الفترة من 3-24 رمضان ، وذلك بهدف تعليم المسلمات أصول الدين و مقاصد الصيام و كيفية الخشوع في الصلاة و فضل قيام الليل ، وكذلك ضرب المثل لهن عن حال السلف الصالح في رمضان .

أما حلقة زاد المتقين في القصور فقد نظمت دورة ( شهر رمضان المبارك ) والتي اشتملت على درس ( تعظيم أمر الله في رمضان ) ، ودرس ( قوت رمضان ) .

كما نظم نادي لينة للفتيات في العمرية وإشبيلية دورة قصيرة بعنوان : ( أقبل شهر الخير ) للفتيات من الصف الأول وحتى التاسع تضمنت  دروس شرعية تبيّن معنى الصيام وفضائله ، وكذلك تعليمهم أحكام العيد، بالإضافة للأنشطة المسلية كالطبخ والأشغال الفنية .

والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي قامت بإنشاء العديد من اللجان والحلقات النسائية في عدد من المناطق والتي تقوم بدعوة النساء للتمسك بالعقيدة الإسلامية الصحيحة وفق الكتاب والسنة، ووضع الأسس الإسلامية الصحيحة لبناء الأسرة المسلمة، وتقوم من أجل تحقيق هذه الأهداف بإقامة العديد من الأنشطة الخاصة بالنساء مثل : إقامة الدروس الوعظية والعلمية والفقهية، وتعليم اللغة العربية لكبار السن، وإقامة حلقات تحفيظ القرآن وحلقات فقهية خلال الصيف، وإقامة المسابقات العلمية، وإقامة الحلقة الدائمة لتحفيظ القرآن للفتيات في مقراللجنة النسائية .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock