للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

جمعية إحياء التراث تفتتح منصتها الشرعية التعليمية الإلكترونية

( الفوز – محليات )

بحضور الشيخ/ طارق العيسى – رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء التراث الإسلامي – وأعضاء مجلس الإدارة دشنت الجمعية منصة تراث للعلوم الشرعية، وذلك في مقر الجمعية وسط حضور طيب من الضيوف والدعاة في الكويت .

افتتح الشيخ د. فرحان عبيد الشمري المشرف العام على منصة تراث للعلوم الشرعية ورئيس فرع الجمعية بمحافظة الجهراء حفل افتتاح تدشين المنصة بقوله : لا شك أن من أعظم الأعمال عند الله سبحانه نشر الدين والعلم الشرعي وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، مستذكراً أقوال التابعين والعلماء والسلف الصالح حول الحث على نشر وطلب العلم الشرعي، مضيفاً بأن منصة “تراث” للعلوم الشرعية تقدم خدماتها الالكترونية والتعليمية مجاناً للجميع، وستكون بإذن الله إضافة متميزة ضمن جهود الجمعية المتميزة في نشر العلوم الشرعية .

بعد ذلك رحب المهندس طارق العيسى – رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي – بالحضور، ومشيداً بهذه المناسبة الطيبة بجهود القائمين عليها التي تعد امتدادا للجهود التي تقوم بها الجمعية لنتقرب فيها إلى المولى سبحانه وتعالى، مبيناً أثر العلم الشرعي الذي تقدمه الجمعية ضمن محاضنها التعليمية والشرعية، موضحا بأن ميدان التعليم من أهم الميادين التي تعتني بها الجمعية، وذلك لأن ديننا الحنيف يحثنا على طلب العلم إذ يقول النبي صلى الله عليه وسلم: ( من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين )، وأن منصة تراث للعلوم الشرعية تعد أحد الطرق التي يتفقه بها المسلم في هذا العصر، مبيناً أن الإسلام يطلب من المسلم الاستزادة من العلم في قوله تعالى : {وقل رب زدني علماً }.

وذكر العيسى أن المنصة تقوم بدور كبير في نشر وسطية و سماحة الإسلام والوسطية في العقيدة و الأخلاق والسلوك وتغرس في نفوس طلاب العلم مبادئ الإسلام الحنيف، وتحصنه من الأفكار الضالة والمنحرفة ، وتؤصل فيهم منهج السلف الصالح المستقى من الكتاب والسنة، موضحاً بأن المنصات الالكترونية تعد حاجة ملحة في هذا العصر الالكتروني لمواجهة الأفكار الهدامة ولتعزيز هوية الأمة المسلمة التي تحيط بها الشبهات والبدع .

وأشار العيسى إلى أن ميدان العلم الشرعي ليس جديداً تطرقه الجمعية، إذ بدأت في طرح عدة مشاريع علمية يستزيد بها المسلم منذ تأسيسها، مشيداً بجهود الكويت هذه البلاد المباركة في دعم العلم الشرعي والعمل الخيري من جميع الجهات الحكومية، وتذليل العقبات أمامه، شاكراً لجهود كل من بذل وساهم في هذه المنصة حتى ترى النور .

ومن جانبه شرح د. صالح السعيد – المشرف التقني على منصة تراث للعلوم الشرعية – الأمور الفنية والتقنية الخاصة بمنصة تراث للعلوم الشرعية، مبيناً أهمية هذه المنصة كونها محضن علمي يتواءم مع المعرفة الرقمية التي بدأت تتضاعف بشكل رهيب في هذا العصر، موضحاً بأن المنصة ذات توجه علمي أصيل ذو منابع صافيه مستقى من الكتاب والسنة، وهذا ما سعينا إليه بفضل الله، حيث أطلقنا شعار ( علم أصيل يواكب العصر ) ليجمع بين الأصالة لمواكبة العصر ومجابهة هذا التدفق الهائل من المعرفة .

واستعرض السعيد جملة من القيم التي تأسست عليها المنصة مثل: التأصيل العلمي، والوسطية التي دعا لها ديننا الحنيف، كذلك التميز الذي نسعى له، والعمل الجماعي الذي حقق هذه النتائج الطيبة ومنها: التعلم الذاتي الذي أصبح سمة من سمات التعلم الالكتروني، وهو المبدأ الرئيسي كقيمة تقنية نسعى له. بعد ذلك عدّد أقسام المنصة المتنوعة لتخدم شرائح كثيرة من المسلمين منها: الدورات التدريبية، وكذلك حلقات القرآن الكريم، بالإضافة للمناهج الشرعية الخاصة بالمنصة التي تم تقسيمها لعدة مستويات من الأول وحتى العاشر حتى يحصل الطالب على شهادة رقمية الكترونية معتمدة من المنصة، موضحاً بأن جزء كبير من مواد المنصة العلمية هي من إنتاج المنصة الخاصة بها .

وفي نهاية الحفل دعا د. فرحان عبيد – المشرف العام على المنصة – الحضور والجمهور للتفاعل مع المنصة والتسجيل بها، موضحاً بأن الخطط القادمة بعد الافتتاح بإذن الله تتضمن تطوير المنصة بشكل أوسع لتقديم خدماتها المناسبة للجمهور، شاكراً المهندس طارق العيسى وجهود أعضاء مجلس الإدارة منهم الشيخ نبيل الياسين والشيخ وليد الربيعة والشيخ صلاح الغديان على دورهم ودعمهم للمنصة، وكذلك الدعاة والمشايخ من الأساتذة المشاركين في برامج المنصة العلمية .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock