للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

وفد كويتي من جمعية التراث إلى إندونيسيا لوضع حجر الأساس لمسجدين وعيادة طبية

( الفوز – محليات )

بشرى نقلها وفد خيري كويتي قام بزيارة لإندونيسيا مؤخراً لوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخيرية الكويتية هناك على رأسها اثنين من المساجد، وعيادة طبية، إضافة لتوزيع المساعدات الإغاثية.

هذا ما صرح به السيد/ جاسم الحسن – رئيس قسم المشاريع بلجنة جنوب شرق آسيا بجمعية إحياء التراث الإسلامي – حيث قال: بأن زيارته الأخيرة إلى جمهورية إندونيسيا حفلت بمزيدٍ من الإنجازات الخيرية والإنسانية، وذلك من خلال تفقد (48) مشروعاً خيرياً كويتيا متنوعاً تابعاً لجمعية إحياء التراث الإسلامي في 48 قرية ومدينة وجزيرة في أنحاء مختلفة من جمهورية إندونيسيا، وتضم هذه المشاريع المنفذة بالتعاون مع مكتب الجمعية في إندونيسيا (اللجنة الخيرية المشتركة) مساجد ومدارس ومعاهد ومستشفيات ومراكز أيتام وآبار ماء؛ منها ما هو منجز ومنها ما هو تحت الإنجاز.

كما أزف البشرى لإخواني أهل الخير في الكويت أنه قد تم – بفضل الله – وضع حجر الأساس إيذاناً لبناء مسجدين جديدين، وكذلك تم وضع حجر الأساس لمشروع بناء المرحلة الثالثة من معهد عائشة بنت أبي بكر للدعوة رضي الله عنها، والذي يشمل بناء وتأثيث العيادة الطبية، وبناء وتأثيث مبنى الادارة رقم 2 ومولد كهربائي وبئر ارتوازي في مدينة بوقور الاندونيسية .

وأضاف الحسن بأنه خلال زيارته لمواقع المشاريع الخيرية حرصنا على توزيع مساعدات إنسانية للأسر الفقيرة، ووضعها في أولويات برامج الزيارة، خاصة أن كثير من الأسر المحتاجة ساءت أحوالها نتيجة استمرار جائحـة كورونا العالمية، وقد شملت المسـاعدات (702) سلة غذائية، و(1500) كيس أرز بواقع (10) كيلو أرز لكل أسرة، كما تم ذبح ( 20 ) بقرة وتوزيع لحومها على المحتاجين كذلك، وقد استفادت من هذه المساعدات نحو (4200) أسرة اندونيسية محتاجة.

واستطرد الحسن إلى أن هذه المساعدات التي قدمها أهل الكويت الكرام الذين عرفوا بإحسانهم وعطائهم كان لها صدىً طيباً في نفوس هذه الأسر الفقيرة التي بدت عليها الفرحة أثناء تسلمها، كما أن الأطفال أيضا كان لهم نصيب من هذه المساعدات، سواءً كانوا من الأيتام أو غيرهم، فقد استطعنا بأن نرسم السرور على وجوهم من خلال توزيع (2000) كيسٍ من الحلوى عليهم . 

واختتم الحسن تصريحه بشكرِ أهل الخير في هذا البلد المعطاء على تواصلهم في دعم الأعمال الخيرية والإنسانية، سائلاً الله أن يجعلها في ميزان حسناتهم يوم القيامة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock