للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
توعية اجتماعية

“إحياء التراث” تطلق دورات شرعية في تعظيم العلم وحلقات لتحفيظ القرآن للفتيات

( الفوز – محليات )

تقيم جمعية إحياء التراث الإسلامي العديد من الأنشطة والفعاليات الموجهة للنساء والفتيات من خلال الإدارات والفروع النسائية التابعة لها في مختلف مناطق الكويت، ومن ذلك تنظيم دورة بعنوان : (تعظيم العلم)، وتشرف عليها اللجنة النسائية التابعة للجمعية في منطقة العارضية، ويحاضر فيها الشيخ / صالح بن عبدالله العصيمي، ويأتي تنظيمها سعياً لبيان مكانة العلم العظيمة، حيث ستستمر فعالياتها حتى يوم 20/1/2022م.

كما تنظم إدارة العمل النسائي دورة في كتاب (المختصر الحثيث في بيان أصول منهج السلف أصحاب الحديث في تلقي الدين وفهمه والعمل به والدعوة إليه)، والتي تأتي ضمن دورات دروب الخير التي تشرف عليها، وسيحاضر فيها الشيخ/ عيسى مال الله عبر برنامج الزوم في تمام الساعة (10) صباح كل يوم اثنين وستستمر حتى نهاية الشهر الجاري .

كما بدأ في نادي لينة التابع للجنة حطين النسائية التسجيل للمشاركة  في فعاليات دورة ( وناسة واستفادة ) المخصصة للفتيات من سن ( 4 – 11) سنة، والتي ستبدأ يوم 12/1 وستستمر حتى يوم 31/1، والدراسة فيها يومي الاثنين والأربعاء من الساعة (5 – 30ر7) مساءً، وستحتوي فعاليات الدورة على العديد من البرامج مثل : (حفظ القرآن الكريم – اسلامنا – قصص – أشغال فنية – الطهي) .

كما أقامت اللجنة النسائية في منطقة العارضية أيضاً دروس في تفسير سورة ( السجدة )، بالإضافة لدورة علمية من كتاب ( شرح الأصول الستة ) ، وهي عبارة عن رسالة مهمة لشيخ الإسلام محمد ابن تيمية رحمه الله بيّن فيها أصول الدين والعقيدة التي يجب على المسلم أن يعرفها ويعمل بها .

أما مركز الفرقان لتحفيظ القرآن في منطقة العارضية فقد نظم الدورة الخريفية في حفظ القرآن الكريم وتجويده للفتيات والنساء في مساجد (الصباح – الثقفي – الحضرمي)، وستكون الدراسة في حلقات السند في مقر اللجنة يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع من الساعة (4 – 8) مساء .

وفي مركز الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم التابع للجمعية في منطقة صباح الناصر بدأت فعاليات حلقات التحفيظ في مساجد ( موضي – العواجي – المرجاح )، والتي ستكون الدراسة فيها كل يوم أحد وأربعاء من الساعة ( 4 – 6) مساء.

أما حلقة الختمة فقد خصص لها يومي السبت والثلاثاء، وحلقة السند يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، وكلتا الحلقتين في مقر اللجنة .

كما نظمت لجنة صباح الناصر النسائية درس ( من هدايات القرآن في الابتلاء )، وذلك بهدف التعرف على أسباب الابتلاء التي ذكرها الله عز وجل في كتابه العزيز، وبيان أنه سبحانه وتعالى ينزّل الابتلاء لحكم عظيمة جليلة .

والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي قامت بإنشاء العديد من اللجان والحلقات النسائية في عدد من المناطق والتي تقوم بدعوة النساء للتمسك بالعقيدة الإسلامية الصحيحة وفق الكتاب والسنة، ووضع الأسس الإسلامية الصحيحة لبناء الأسرة المسلمة، وتقوم من أجل تحقيق هذه الأهداف بإقامة العديد من الأنشطة الخاصة بالنساء مثل : إقامة الدروس الوعظية والعلمية والفقهية، وتعليم اللغة العربية لكبار السن، بالإضافة لإقامة حلقات تحفيظ القرآن وحلقات فقهية خلال الصيف، وإقامة المسابقات العلمية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock