للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

‏“العدل” : إنجاز جميع المعاملات .. إلكترونيا

( الفوز – محليات ) 

a1416077558

أكد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع أن تطبيق نظام التوقيع الالكتروني يتيح للمراجعين الدخول على جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة ويفتح المجال أمام موظفي العدل والمحامين فرصة انجاز جميع المعاملات إلكترونيا.

وأوضح الصانع في تصريح صحافي اليوم عقب اطلاق تطبيق النظام ان ذلك الأمر سينعكس ايجابا على جميع أطراف التقاضي من حيث سرعة تقديم القضايا وحسن متابعتها.

وبين أن قانون المعاملات الالكترونية فتح المجال أمام جميع الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية عبر شبكة الإنترنت لاسيما خدمة التوقيع الإلكتروني الذي تم بالتعاون مع هيئة المعلومات المدنية ويشمل قيادات الوزارة العليا والوسطى والمشرفين.

من جانبها قالت الوكيل المساعد للتطوير الإداري والإعلام بوزارة العدل هبة العبدالجليل في تصريح مماثل إن الوزارة بدأت باستكمال تفعيل التوقيع الالكتروني لكافة الوظائف الإشرافية ولموظفي وزارة العدل بدءا من الإدارات الشاغلة لمجمع الوزارات وقصر العدل وتليها الإدارات الشاغلة لمباني الوزارة المختلفة.

واشارت العبدالجليل الى أن هناك خدمات عديدة ستقدمها الوزارة للجمهور في جميع القطاعات اضافة إلى ما توفره الوزارة من خدمة الاستعلام عن أية قضايا أو معاملات عبر موقعها الإلكتروني.

وكان مجلس الامة احال في جلسته العادية يوم 21 يناير الماضي الى الحكومة مشروعا بقانون في شأن المعاملات الالكترونية الى جانب احالته تعديلا على قانون المرافعات المدنية والتجارية والذي يسمح باستخدام وسائل التواصل الالكتروني في اجراءات التقاضي وذلك في ال 22 من ابريل الماضي.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock