للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

«كي تي» بنك يركز على تمويل السكن الخاص والتمويلات الشخصية

( الفوز – محليات )

575799-1

قال الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض انه بالرغم من رصد «بيتك» مخصصات تحوطية كافية لمواجهة اي ظروف استثنائية، الا انه تمكن من تحقيق نسبة نمو بلغت 14.1% وأرباح صافية 62.3 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي، وكذلك ارتفاع ايرادات التمويل بشكل ملحوظ بلغ 15%، مما يؤكد نجاح سياسة «بيتك» في التركيز على العمل المصرفي الاساسي وترشيد المصاريف.

وأضاف الناهض في مقابلة «سي ان بي سي» عربية عقب اعلان «بيتك» لنتائجه عن النصف الأول من العام الحالي وتدشين «كي تي» بنك في ألمانيا، ان «بيتك» انتهى من دمج 3 شركات استثمارية «بيتك العقارية» و«بيتك الاستثمارية» و«بيتك كابيتال» في شركة واحدة KFH Capital، وذلك بهدف تعزيز التركيز على النشاط الاستثماري، لافتا الى ان «بيتك» يعمل على التركيز على جودة الأصول وتخفيض الديون المتعثرة قدر الإمكان وقد تم اخذ مخصصات كافية مقابلها.

وتوقع الناهض ان يتحسن أداء «بيتك» خلال النصف الثاني من العام الحالي، مشيرا الى انه من غير المتوقع ان يرصد «بيتك» مخصصات بنفس حجم المخصصات في النصف الأول.

وفي سؤال عن مضامين افتتاح «كي تي» بنك في ألمانيا والخدمات المطروحة والعملاء المستهدفين، قال الناهض ان «بيتك» رأى فرصة نمو كبيرة جدا في دخول السوق الألماني لخدمة الجالية التركية والمسلمين في المقام الأول والبالغين نحو 4 ملايين نسمة، مشيرا الى ان «بيتك» من خلال بنكه في ألمانيا سيركز على تمويل السكن الخاص والتمويلات الشخصية وبطاقات الائتمان، كما سيكون للبنك دور كبير في تمويل التجارة المتبادلة بين الشركات التركية الصغيرة والمتوسطة في ألمانيا بالتجارة البينية بينها وبين تركيا في الاستيراد والتصدير مما يعطي البنك وعملاءه قيمة مضافة.

وكشف الناهض عن خطة «بيتك» في ان يصل عدد فروع «كي تي» بنك في ألمانيا الى 7 فروع في المدن الرئيسية الحيوية في ألمانيا منها ميونيخ وبرلين قبل نهاية العام 2015.

وكان افتتاح «كي تي» بنك خطوة غير مسبوقة لم تشهدها ألمانيا فحسب بل أوروبا قاطبة بتدشين «بيتك» اول مصرف اسلامي متكامل يتطلع الى فرد مظلة خدماته على ملايين المسلمين المقيمين هناك، وكذلك الراغبون بالاستفادة من الخدمات المالية الإسلامية من الأديان الاخرى بما يعزز من قوة الصيرفة الإسلامية التي تشهد نموا ملحوظا وإقبالا كبيرا.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock