أخبار الكويتالأخبار المثبتة

1500 أسرة أيتام استلموا كفالتهم في اليمن و 112 أسرة فقيرة تلقت مساعدات أهل الكويت

(1500) أسرة أيتام استلموا كفالتهم فياليمن، و (112) أسرة فقيرة تلقت مساعدات أهلالكويت.

* إحياء التراث : تنفيذ فوري لمشاريع عشر ذيالحجة، ومئات الأسر اليمنية استفادت من لحومالأضاحي.

( الفوز – محليات )

مباشرة فورية لتنفيذ كل ما طرحته الجمعية من مشاريع خيرية خلال عشر ذي الحجة، هذا ما أعلنت عنه جمعية إحياء التراث الإسلامي، حيث أنها بدأت ومن خلال مكاتبها خارج الكويت ومن خلال الجمعيات التي تتعاون معها هناك بتنفيذ مشاريعها التي طرحتها لأهل الخير في موسم العشر من ذي الحجة ( موسم الأضحى المبارك ) .

ومن ذلك أنها قد سلمت (1500) أسرة من أسر الأيتام في اليمن مستحقاتهم المالية (مبلغ الكفالة) التي تم تخصيصها لهم ضمن حملة كفالة الأيتام والتي طرحت في اليوم الرابع من ذي الحجة، وذلك من خلال جمعية الحكمة اليمانية في اليمن.

كما قامت ومن خلال جمعية الحكمة أيضاً بتوزيع إعانات مالية (من زكاة المال) للأسر الفقيرة والمتعففة هناك، حيث بلغ عدد الأسر التي تلقت المساعدة (112) أسرة، كماقامت الجمعية أيضاً بتنفيذ مشروع ذبح الأضاحي هناك ، والذي استفادت منه مئات الأسر اليمنية الفقيرة.

من جانبه قال مدير اللجنة الاجتماعية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية محمد العنتري أن هذه المشاريع تأتي خدمة للأسر الفقيرة والمحتاجة، والتخفيف من معاناتهم.

وأكد العنتري أن هذه المشاريع تأتي أيضا لإسعاد ورسم الفرحة على وجوه الأيتام وأسرهم وأمهاتهم، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وأثنى مدير اللجنة الاجتماعية بجمعية الحكمة على جهود جميع الداعمين والممولين لكافة مشاريع الجمعية وخصوصاً جمعية إحياء التراث الإسلامي، وبيت الزكاة الكويتي، سائلاً الله أن يجعلها في ميزان حسناتهم.

في المقابل عبرت الأسر المستهدفة من المشاريع الخيرية عن سعادتها بهذه اللفتة الكريمة من الإخوة الداعمين وجمعية الحكمة، على هذا العمل الإنساني والخيري .                              

زر الذهاب إلى الأعلى