للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

مربون يربحون الملايين بمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية في قطر

( الفوز – خليجيات )

اختُتمت مسابقة ملكة جمال الخيل العربية في مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية بالدوحة حيث حصل أصحاب الخيول الفائزة على مبلغ غير مسبوق بلغ 13 مليون ريال قطري (3.5 مليون دولار).

تنافست ثلاث فئات للخيل، عمر سنة وصغار وكبار، على أجمل رأس وعنق وجسم وجزء علوي إضافة للسيقان والحركة.

وقال مالك أحد الخيول الفائزة، ناصر حافظ النابت، إن السلالات العربية في قطر من بين الأفضل في العالم.

وأضاف النابت لتلفزيون رويترز “السلالات العربية في قطر هي من أجود السلالات على مستوى العالم. لكن الإنجاز هذا والمسابقات اللي مثل يعني هذه بتزيد النوعية الجيدة اللي عندنا إن شاء الله، وإن شاء الله البطولات الجاية بتكون أقوى وأقوى إن شاء الله”.

وتتبع هذه المسابقة القواعد التي اعتمدها المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية الأصيلة، وأُقيمت في إطار مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، وهو حدث يهدف إلى تعزيز مكانة الخيل العربية الأصيلة على مختلف المنصات المحلية والإقليمية والدولية.

وقالت ملك الصرايم، عضو اللجنة المنظمة للمهرجان “(بطولة جمال الخيل هي تعتبر) من أهم البطولات اللي جميع الملاك القطريين يهتمون لها ويستعدون طبعا طول الموسم بإعداد خيولهم وتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في هذه البطولة الدولية. طبعا إحنا سعدنا باستضافة هذه البطولة للسنة الأولى في كتارا والحمد لله رب العالمين، مستوى المنافسات جدا كان عالي”.

وشهد المهرجان منافسات قوية بين 252 حصانا شاركت فيه من 12 دولة هي قطر والكويت والسعودية والبحرين وبلجيكا والبرازيل وفرنسا وأمريكا والدنمارك وإيطاليا وبولندا وألمانيا.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock