للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

صلاح وأنس جابر والأهلي.. أبرز إنجازات العرب الرياضية

( الفوز – دوليات )

على الرغم من الآثار التي خلفتها جائحة كورونا على الساحة الرياضية عالمياً، إلا أن العام الذي شارف على النهاية شهد عدة نجاحات فردية وجماعية على الصعيد العربي.

صلاح.. الأفضل:
كان عام 2020 سعيداً على اللاعب المصري محمد صلاح، فبخلاف نجاحه في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه ليفربول لموسم 2019-2020 تمكن “الفرعون” من الحصول عبر أصوات الجماهير على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا والمقدمة من صحيفة ميرور.

ويعتلي صلاح، الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا وتعافى منه، حالياً صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020/2021 بـ13 هدفاً، كما أن فريقه تأهل لثمن نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال أوروبا.

كما تمكنت اللاعبة المصرية ميار شريف من الوصول لنهائي بطولة جران كناريا للتنس في إسبانيا والذي خسرته لتحتل المركز الثاني، لكنها أيضًا نجحت في التتويج ببطولة تشارلستون الدولية.

“بيج رامي”:
تمكن لاعب كمال الأجسام المصري، رامي السبيعي الشهير بـ”بيج رامي” أخيرا من تحقيق حلمه بالتتويج بلقب بطولة “مستر أوليمبيا”، التي تعد أحد أبرز وأهم بطولات اللعبة، في فئة الوزن المفتوح.

وتمكن “بيج رامي”، الذي أصيب هذا العام بفيورس كورونا، في العرض النهائي من التفوق على الأمريكي فيل هيث ومواطنه براندن كوري، وبالمثل الإيراني هادي شوبان ليحقق حلمه بالتتويج باللقب.

“الضربة القاضية”:
بالعودة إلى الألعاب الجماعية مرة أخرى، وعلى رأسها كرة القدم، حمل 2020 أنباء جيدة إلى الفرق العربية الأفريقية، حيث ضم نصف نهائي البطولة أربعة فرق عربية هي الأهلي والزمالك المصريين والرجاء والوداد من المغرب.

وتمكن الفريقان المصريان، الأعرق في القارة الأفريقية، من التأهل لنهائي البطولة ليخوضا نهائيا لم يتكرر من قبل وسط أجواء مشحونة، نتيجة للخصومة التاريخية بينهما على الصعيد المحلي.

وكان الفوز في النهاية من نصيب الأهلي، عن طريق الهدف الصاروخي الذي سجله اللاعب محمد مجدي “قفشة” ليفك الاشتباك وإنهاء حالة التعادل بهدف لمثله، ليتوج “الشياطين الحمر” بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب غريمه الأزلي بـ”الضربة القاضية”، التي ستقوده أيضًا للعب في مونديال الأندية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock