للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

سلالة فيروس كورونا الجديدة تمنع المواطنين من دخول البلاد

( الفوز – محليات )

تسبب فيروس كورونا، بعد ظهور سلالة جديدة منه، بتحرك سريع من مجلس الوزراء بإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية، مساء أمس، للحد من انتشار وتمدد الفيروس، ليمنع ذلك مئات المواطنين والمقيمين من دخول البلاد من جميع دول العالم حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 1 يناير 2021.

وعلى الرغم من التنسيق السابق بشأن إجلاء العمالة المنزلية من الخارج عبر منصة “بالسلامة” الحكومية ووضعهم في حجر مؤسسي لا منزلي، فإن قرار مجلس الوزراء، أمس، شملهم بمنع دخولهم البلاد أسوة بالمواطنين والمقيمين الذين كانوا يقومون بعمل حجر منزلي بعد دخولهم البلاد مدة 14 يوماً.

كذلك تسبب القرار بإلغاء مئات من تذاكر السفر التي حجزت بشأن الاحتفال السنوي خارج البلاد وقضاء أجواء حفل رأس السنة الميلادية، وأجبر القرار المواطنين والمقيمين على الاحتفال داخل البلاد، كما منع المواطنين من دخول البلاد للاحتفال بهذه المناسبة مع أهاليهم في الكويت.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني م. سعد العتيبي تعليق جميع الرحلات الجوية في مطار الكويت الدولي حتى الاول من يناير 2021 بناء على قرار مجلس الوزراء، أمس، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال العتيبي لـ”الجريدة” أمس، إن قرار تعليق الرحلات الجوية يقضي بوقف استقبال الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى جميع دول العالم، الذي يشمل منع دخول المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء استثنى استقبال طائرات الشحن الجوي.

وأوضح أن القرار يترتب عليه تعليق جميع الرحلات الجوية من جميع دول العالم وليس فقط 35 دولة المحظورة من دخول البلاد، مضيفاً أن القرار كذلك يشمل منع استقبال العمالة المنزلية من الخارج عبر منصة “بالسلامة”.

وذكر أن القرار قضى بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي اعتباراً من امس من الساعة 23:00 بتوقيت الكويت أي (20:00 GMT) حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 1/1/2021، على أن تتم مراجعة الاستمرار العمل بهذا القرار على ضوء ما يستجد من أمور، ويستثنى من ذلك طائرات الشحن.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock