للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

توصية بإلغاء كأس الاتحاد الآسيوي

( الفوز – دوليات )

ستنظر اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في اجتماعها عبر الفيديو، اليوم، في توصية لجنة المسابقات بشأن إلغاء كأس الاتحاد الآسيوي 2020، بسبب فيروس «كورونا». وغالباً ما تحظى توصيات لجنة المسابقات بموافقة اللجنة التنفيذية.

وتوقفت البطولة بعد جولتين من الدور الأول، في مارس، اثر تفشي الوباء.
وحاول الاتحاد القاري إعادة استئنافها بين أكتوبر ونوفمبر، معتمداً نظام التجمع.

وتم الاتفاق على أن تستضيف البحرين والكويت والأردن مجموعات الغرب، وفيتنام المجموعتين 6 و7، لكن لم يتقدم أحد لاستضافة المجموعات 4 و5 و8 و9.

وكشف الاتحاد القاري في كتاب إلى الاتحادات الوطنية التي تشارك أنديتها أنه تلقى طلباً من نظيره البحريني بتأجيل منافسات المجموعة 1 التي تضم المنامة المضيف والعهد اللبناني وهلال القدس الفلسطيني والجيش السوري.

وجاء في الكتاب: «إثر الإعلان عن تأجيل مسابقات الاتحاد خلال مارس وأبريل، خطط الأخير لاستئناف كأس الاتحاد بعد محادثات مع الاتحادات الأعضاء والمعنيين لاتمام الشكل والتواريخ الجديدة».

وأضاف: «لم يظهر اهتمام عن استضافة كل من المجموعات 6 و7 و8 في الآسيان كما أن الاتحاد الآسيوي غير قادر على الانتهاء من تحديد الاتحادين المستضيفين للمجموعتين 4 – الوسط و9 – الشرق، في حين أن الاتحاد البحريني، مستضيف المجموعة 1، طالب بتأجيل المسابقة الى العام 2021».

«أفريقيا»… في مهبّ «كورونا»

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه سيبحث، اليوم، تثبيت مواعيد نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد من عدمه، بسبب انتشار «كورونا» في المغرب، البلد المضيف.

وتستضيف المملكة المغربية، في الأسبوع الأخير من سبتمبر، ذهاب دور الأربعة لـ»الأبطال» حيث يستضيف ممثلاها الرجاء والوداد، الزمالك والأهلي المصريين توالياً، والدورة المجمعة (نصف النهائي من مباراة واحدة والنهائي) لكأس الاتحاد التي تشهد قمة مغربية بين نهضة بركان وحسنية أغادير، ومواجهة «بيراميدز» المصري مع حورويا كوناكري الغيني.

وذكر بيان للاتحاد الأفريقي أن «اجتماعاً عبر الفيديو للجنة التنفيذية سيتناول موضوعات مهمة عدة تتعلق بكرة القدم في القارة».
وأكد اثنان من كبار المسؤولين في الاتحاد أن الدورين نصف النهائي والنهائي لدوري الأبطال وكأس الاتحاد سيكونان على جدول الأعمال.

ومن المقرر أن تقام مباراتا ذهاب «الأبطال» في 25 و26 سبتمبر في الدار البيضاء، ومباراتا الإياب في مصر في 2 و3 أكتوبر، فيما يقام النهائي في 16 أو 17 منه في مكان يحدد لاحقاً.

أما نصف نهائي كأس الاتحاد، فيقام في 22 سبتمبر، والنهائي في 27 منه في الرباط.

وكان من المقرر إقامة نصف نهائي ونهائي المسابقتين، في مايو، لكن تعذر ذلك بسبب تفشي الوباء .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock