للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

ولي العهد الشيخ نواف يتولى مهام أمير البلاد بشكل مؤقت

( الفوز – محليات )

أفادت وكالة الأنباء الكويتية ، اليوم نقلا عن أمر أميري، بأن ولي العهد سيتولى بعض الاختصاصات الدستورية لأمير البلاد بشكل مؤقت.

ونقلت الوكالة عن وزير الديوان الأميري قوله : ”صدور أمر أميري بالاستعانة بسمو ولي العهد لممارسة بعض اختصاصات صاحب السمو أمير البلاد الدستورية مؤقتا“.

وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة، أن أمير البلاد سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح البالغ من العمر 90 عاماً، دخل مستشفى يوم السبت لإجراء فحوص طبية ، ونسأل الله العلي القدير بأن يمن عليه بالصحة والعافية ويقر اعين أهل الكويت بخروجه من المستشفى طيباً بإذنه تعالي .

يُشار إلى أن الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، هو أمير دولة الكويت الخامس عشر، والخامس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة.

مسند إمارة دولة الكويت في 29 يناير 2006 خلفًا لسمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح الذي تنازل عن الحكم بسبب أحواله الصحية، وبعد أن انتقلت السلطات الأميرية إليه بصفته رئيس مجلس الوزراء، قام مجلس الوزراء في 24 يناير 2006، بتزكيته أميرًا للبلاد، وقد بايعه أعضاء مجلس الأمة بالإجماع في جلسة خاصة انعقدت في 29 يناير 2006، وهو الأمير الثالث الذي يؤدّي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في تاريخ الكويت.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock