للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

اضخم مشروع إماراتي ينفّذ مشاريع في 9 بلدان لعلاج مرضى ⁧‫السرطان‬⁩ بتكلفة 12.58 مليون

( الفوز – خليجيات )

الشارقة في 11 يوليو / وام / أعلن ” صندوق أميرة ” أحد المبادرات الإنسانية التابعة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الرئيس المؤسس للجمعية تخليدا للجهود الإنسانية الكبيرة للفقيدة أميرة بن كرم تنفيذ حزمة من المشاريع الإنسانية بتكلفة بلغت نحو 11.18 مليون درهم شملت 9 مشاريع في الأردن وموريتانيا وتنزانيا وإثيوبيا وشرق أفريقيا وفلسطين وساحل العاج وباكستان إلى جانب تخصيص 1.4 مليون درهم لعلاج مرضى السرطان داخل الدولة.

جاءت هذه المشاريع بهدف تعزيز الوعي المحلي و العالمي بمرض السرطان وتوفير العلاجات اللازمة للمرضى ودعم قدرات العاملين في المجال الطبي للمرض .

و نفذ الصندوق المشروع الأول في المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان في المملكة الأردنية الهاشمية وقدم من خلاله دعما ماليا لمرضى السرطان بلغ 734,500 ألف درهم خصصت لـ”صندوق حسن النية” التابع للمؤسسة و الذي يغطي تكاليف العلاج الكاملة أو الجزئية لمرضى السرطان .

و استهدف المشروع الثاني الذي بلغت كلفته 85 ألف درهم توفير الدعم لجهود “جمعية موريتانيا ضد السرطان” الرامية إلى تعزيز الوعي بسرطان الفم وعنق الرحم والسرطانات التي تصيب الأجزاء المحيطة بمنطقتي الرأس والرقبة وشمل إرسال أطباء من 7 دول إلى موريتانيا وذلك بالتعاون مع “الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان” ورابطة “الأطباء العرب لمكافحة السرطان”.

و نظم المشروع في موريتانيا ورشا تدريبية متخصصة و لقاءات مباشرة بين الأهالي والأطباء لتقديم الإجابات على الأسئلة الشائعة حول السرطان ووصل عدد المستفيدين من الدورات واللقاءات نحو 221 ألف شخص.

و أنهى الصندوق مشروعه الثالث في تنزانيا بعدما أسس وحدة عناية مركزة للأطفال و آخرى لحديثي الولادة بهدف توفير الرعاية اللازمة للرضع المصابين بأمراض خطيرة داخل جناح طبي خاص مصمم وفق الطلب في قسم الأطفال في مستشفى “موهيمبيلي الوطني” – المستشفى الحكومي الأكبر في تنزانيا.

وبلغت تكلفة المشروع الذي نفذ بالتعاون مع ” “Tumiani La Maisha ” قرابة 8.5 مليون درهم و استهدف توفير خدمات الرعاية والعلاج لنحو 1300 مصاب بمرض السرطان سنويا.

و كان المشروع الرابع من نصيب غزة حيث نفذ “صندوق أميرة” بدعم من بيت أصدقاء المرضى الخيري مشروع دعم علاج الأطفال المصابين بالسرطان بتكلفة 300 ألف درهم بهدف توفير العلاج الكيميائي للأطفال المصابين بالسرطان وتقليل فرصة إحالتهم للعلاج خارج غزة مما يبقيهم بالقرب من عائلاتهم خلال مرحلة العلاج.

أما المشروع الخامس الذي بلغت تكلفته 600 ألف درهم فاستهدف توفير العلاجات الأساسية للأطفال المصابين بسرطان الدم الليمفاوي الحاد في أثيوبيا وشرق أفريقيا إلى جانب دعم مجالات البحث في تحديات الوصول لعلاج السرطان مثل التكاليف العالية وتوفير العلاج وجودته والخروج بنتائج للتغلب عليها وتجاوزها إلى جانب تحسين الاستراتيجيات الوطنية فيما يتعلق بعمليات شراء واستيراد الأدوية وحشد الجهود الدولية لتطويرها.

و جاء المشروع السادس في مدينة أبيدجان في ساحل العاج ودعم “صندوق أميرة” بقيمة 33 ألف درهم تدريب أخصائي العلاج الإشعاعي لمساعدة مرضى السرطان عبر إدارة ورعاية ورش عمل متخصصة بالعلاج الإشعاعي .

ويهدف المشروع إلى زيادة معدلات شفاء مرضى السرطان في أفريقيا من خلال الوصول إلى أدوية الأورام وتطوير البحوث ومتابعة الاستراتيجيات اللازمة لتحسين الأداء والارتقاء بالنتائج الإيجابية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock