للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

العدساني: طرح الثقة بوزير المالية .. واجب بسبب ” الإستبدال الربوي “

( الفوز – محليات )

شدد النائب رياض العدساني على أن تصويت وزير المالية براك الشيتان بالموافقة على قانون «الاستبدال الربوي» واعتراضه على القانون وفق الشريعة الإسلامية «يستدعي طرح الثقة به».

وأكد العدساني أمس أن «هناك شريحة من المتقاعدين حرموا من أخذ قرض استبدال الراتب التقاعدي بسبب نظام الاستبدال الربوي في مؤسسة التأمينات، وهذا ما أكدته خلال استجوابي السابق للوزير وحذرت من ممارسته، واليوم أثبت صحة ما ذكرته جزماً ويقيناً، ولن نقف مكتوفي الأيدي، بل إن محاسبته واجبة على تلك الممارسات والوعود التي أطلقها بإنشاء كيان يختص بالتمويل الإسلامي، ولم يتم ذلك».

وأضاف: «في استجوابي لوزير المالية السابق للقضية ذاتها، تم تقديم طلب طرح الثقة، ويفترض أن يتم الإجراء ذاته بحق الوزير الحالي الذي صوت بالموافقة على القانون الربوي واعترض على القانون وفق الشريعة الإسلامية».

ولفت إلى أن «الوزير المستجوب أخذ فرصته الكافية لحل هذه القضية، ولم يقم بإنشاء كيان وفق الشريعة الإسلامية أو نظام تكافلي، بل استمر الوضع كما هو عليه بنظام الاستبدال الربوي المحرم شرعاً، الذي حرم العديد من المتقاعدين من الاستفادة من هذه الخدمة، مما يستدعي مساءلته سياسياً».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock